لا تعيينات في الحكومة لمدة عام

قال رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة بوزارة المالية، الدكتور محمد عبدالفتاح، إن باب التعيينات الحكومية لم يتم فتحه بعد، وبالتالي فلم يتضمن مشروع الموازنة العامة للدولة «2019/ 2020» أية اعتمادات لتعيينات جديدة، باستثناء تكليفات الأطباء والتمريض.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، مشروع موازنة وزارتي التخطيط والمالية والجهات التابعة لها للعام المالي الجديد 2019/2020، وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة عن ذات السنة.

وأشار عبد الفتاح إلى أن الزيادة في مخصصات وزارة المالية هي الأقل في الجهاز الإداري للدولة، حتى لا يقال إن الوزارة تجامل نفسها، موضحا: «بنقرص على نفسنا الأول قبل ما نقرص على الناس».

ولفت رئيس قطاع الموازنة العامة إلى أن وزارة المالية نجحت في تحويل 45 ألف تاكسى أسود إلى أبيض حتى الآن، بتكلفة 1.7 مليار جنيه دعم من الخزانة العامة للدولة.

وأوضح الدكتور محمد عبدالفتاح أن الوزارة تعمل أيضا على الرقابة قبل الصرف بالجهات الإدارية، لافتا إلى وجود 3000 وحدة محاسبية ينتشر بها مراقبى وزارة المالية، كما أن الوزارة تعمل أيضا على توفير العملات المعدنية عن طريق مصلحة سك العملة، وسك اللوحات المعدنية للسيارات.

وأشار إلى أن وزارة المالية تعمل على تصنيع الأوسمة والنياشين لجهات الدولة، كما أن مصلحة الخزانة العامة تصرف عدد كبير من المعاشات، إلى جانب مهام وزارة المالية في التفتيش على الخزائن الرئيسية.

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم