وجهت دار الإفتاء المصرية بالتضرع إلى الله والدعاء خلال موجات الحر الشديدة التي تتعرض لها مصر وتبلغ ذروتها غدا الخميس.

ونشرت على صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك: أكثروا يوم غد وبعد غد من قول اللهم أجرني من حر جهنم.

وأضافت أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم قال: إذا كان يومٌ حار ألقى الله تعالى سمعه وبصره إلى أهل السماء وأهل الأرض، فإذا قال العبد: لا إله إلا الله، ما أشد حر هذا اليوم، اللهم أجرني من حر جهنم، قال الله- عز وجل- لجهنم: إن عبدًا من عبادي استجارني منك، وإني أشهدك أني قد أجرته، وإذا كان يومٌ شديد البرد ألقى الله تعالى سمعه وبصره إلى أهل السماء والأرض، فإذا قال العبد: لا إله إلا الله، ما أشد برد هذا اليوم، اللهم أجرني من زمهرير جهنم، قال الله- عز وجل- لجهنم: إن عبدًا من عبادي استجارني من زمهريرك، وإني أشهدك أني قد أجرته. فقالوا: وما زمهرير جهنم؟ قال: بيتٌ يلقى فيه الكافر فيتميز من شدة بردها بعضه من بعضٍ.

ويسود طقس اليوم الأربعاء الموافق 22 مايو 2019، بحيث يصبح طقس شديد الحرارة على أنحاء جمهورية مصر العربية نهارا لطيف ليلا على باقي البلاد، وتقل الرؤية فى الشوائب العالقة نهارا على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، والرياح معتدله.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تكون درجات الحرارة على محافظة القاهرة العظمى 43 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 39 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 37 درجة والصغرى 20 درجة.

أما محافظة سوهاج تبلغ فيها درجة الحرارة العظمى 43 درجة والصغرى 25 درجة، أما قنا العظمى 44 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 27 درجة

 



0
0
0
0
0
0
0