كشف مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، أن درجات الحرارة غدا الخميس ستشهد ارتفاعا ملحوظا خاصة أن ذروة الارتفاع يومي الخميس والجمعة.

وناشد، المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وكبار السن وأصحاب أمراض الضغط والقلب والأطفال يفضل أن يتواجدوا في المنزل خاصة وقت الذروة في أوقات الظهيرة.

ومن المقرر أن يستمر الطقس شديد الحرارة يوم الخميس والجمعة على كافة أنحاء الجمهورية نهارًا ويكون لطيف ليلًا، نافيا وصول درجات الحرارة في مصر غدا الخميس إلى 50 درجة مئوية.

وتقل الرؤية في الشوائب العالقة نهارًا على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية.

ونقدم في هذا التقرير بيان بدرجانت الحرارة المتوقعة غدا الخميس على السواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية، وشمال الصعيد، وجنوب الصعيد، وحلايب وشلاتين، وجنوب سيناء والغردقة، وأخيرا الوجه البحري والقاهرة.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية الغربية غدا الخميس العظمى 40 والصغرى 20، أما السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء، فالعظمى 40 والصغرى 20.

وتسجل درجات الحرارة على الوجه البحري والقاهرة العظمى 44 والصغرى 23، أما جنوب سيناء والغردقة فالعظمى 40 والصغرى 26، وفي شمال الصعيد العظمى 44 والصغرى 25، وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين فالعظمى 44 والصغرى 30.

ويسود طقس الخميس الموافق 23 مايو 2019، ليصبح طقس شديد الحرارة على باقى أنحاء الجمهورية نهارا ويكون لطيف ليلا على باقي محافظات مصر.

وتقل الرؤية فى الشوائب العالقة نهارا على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، والرياح معتدله، وعن حالة البحر المتوسط تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شرقية.

اقرأ المزيد

تفاصيل أقوى موجة حارة تشهدها مصر.. درجات الحرارة تصل ذروتها الخميس

تشهد مصر بدءا من اليوم الثلاثاء موجة حر هي الأقوى تصل ذروتها يوم الخميس المقبل 23 مايو 2019.


0
0
0
0
0
0
0