أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء الإدارة العامة لامتحانات الثانوية العامة بقطاعاتها الأربعة على مستوى الجمهورية، يوم الأحد 26 مايو 2019، في تسليم خطابات الندب للمشاركين في أعمال الامتحانات كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير الامتحان والملاحظين والمعاونين وتقدير الدرجات.

وقالت الوزارة، إنه سيتم فتح الباب لتلقي طلبات الاعتذار عن عدم المشاركة في أعمال لامتحانات لمدة ثلاثة أيام فقط هي 27 و28 و29 مايو الجاري، وذلك وفقاً للتعليمات المنظمة والقواعد المعمول بها.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، خالد عبدالحكم، إن موافقة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على بدء تسليم خطابات الندب تأتي في إطار الاستعدادات النهائية للوزارة لعقد امتحان الثانوية العامة.

وأشار عبد الحكم، إلى أنه تم مراعاة عدم تكرار توزيع المعلم على ذات لجنة سير الامتحان التي شارك فيها بامتحانات العام الماضي وكذلك البعد الجغرافي بين لجان السير ومحل الإقامة حرصاً على توفير سبل الراحة للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات ولضمان تحقيق الجودة المطلوبة والغاية المرجوة من العملية الامتحانية.

وأوضح بيان للوزارة اليوم الخميس، أن ذلك يأتي استكمالاً للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعداداً لعقد امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018-2019، والمقرر عقدها في الفترة من السبت 8 يونيو 2019 وحتى الأربعاء 3 يوليو 2019.



0
0
0
0
0
0
0