الحوثيون يستهدفون مطار نجران في السعودية للمرة الثالثة

استهدفت طائرة بدون طيار تابعة لقوات الحوثيين مطار نجران في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، للمرة الثالثة خلال 72 ساعة.

وأعلن المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده الرياض في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، اعتراض طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

ومطار نجران الإقليمي يستخدمه آلاف المواطنين المدنيين والمقيمين في المملكة يوميا.

وكان التحالف أعلن أن الدفاعات الجوية السعودية تصدت يوم الإثنين لـ«أهداف جوية» في سماء المملكة في المنطقة التي تقع فيها مكة، دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل حول طبيعة هذه الأهداف، بينما نفى الحوثيون إطلاق أية صواريخ باتجاه مكة، حسبما ذكرت بعض المصادر لفرانس 24.

وحذر المالكي الحوثيين من مواصلة استهدافها للأعيان والمرافق المدنية وكذلك المدنيين، مؤكدا أن «استخدامها لأساليب الهجوم الإرهابي سيكون له وسائل ردع حازمة».

وأوردت قناة المسيرة المتحدثة باسم الحوثيين أن هذا «ثالث هجوم استهدف المطار خلال 72 ساعة». وبحسب المسيرة فقد تم استهداف «منظومة باتريوت في المطار».

وشن الحوثيون الأسبوع الماضي هجوما ضد محطتي ضخ لخط أنابيب نفط رئيسي في السعودية غرب الرياض بطائرات من دون طيار مفخخة، ما تسبب في وقف ضخ النفط فيه مدة يومين.

واتهمت المملكة طهران بإصدار الأوامر للحوثيين بمهاجمة منشآتها النفطية.

وتأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه منطقة الخليج حربا كلامية بين إيران التي تقول إن دعمهما للحوثيين ينحصر في السياسة فقط، وإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم