يعيش طلاب وأهالي الشهادة الإعدادية 2019 حالة من الترقب والانتظار بالتزامن مع اقتراب إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي والمقرر نشرها عبر البواية الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم.

ويولي الكثير في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية اهتماما بمعرفة موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي وذلك لكثرة عدد الطلاب الملتحقين بهذه المرحلة، التي تعتبر مرحلة حاسمة في مستقبل الطلاب، ويحدد بعدها الإكمال في التعليم الثانوي أو التعليم الفني، أو العسكري.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي

ويتابع معكم موقع شبابيك آخر أخبار نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2019 وحتى موعد ظهورها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

واعتمد المحافظون في مختلف المحافظات جداول امتحانات الصف الثالث الإعدادي أو الشهادة الإعدادية قبل موعد انطلاق ماراثون الامتحانات وتم توزيعها على مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظات ومن ثم نقلها إلى المدارس وإعلانها للطلاب للاستعداد من أجل الامتحانات.

انطلاق امتحانات الصف الثالث الإعدادي

وانطلقت الامتحانات في بعض المحافظات خلال بداية شهر مايو الجاري، وأدى الطلاب الامتحانات في جميع المواد المقررة، وفي هذه الأوقات ينتظرون موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2019.

وخلال فترة الامتحانات بجميع المحافظات، أجرى جميع مديري الإدارات التعليمية في مختلف المحافظات بجمهورية مصر العربية جولات تفقدية للجان المختلفة، ومتابعة ورصد كافة الاستعدادات والتعليمات التي وجهت بها الوزارة أثناء انعقاد الامتحانات، حرصا على خروج امتحانات الشهادة الإعدادية بالشكل المطلوب واللائق.

جولات تفقدية لامتحانات الشهادة الإعدادية

وحرص مديرو الإدارات التعليمية والمحافظون على الاطمئنان على سير عملية امتحانات الصف الثالث الإعدادي بشكل سليم ودون أي عقبات، كما شملت الجولات التفقدية الحرص على الاطمئنان على أن الامتحانات من الأجزاء التي تم شرحها في المناهج في جميع المواد المقررة، وتناسب الامتحانات والأسئلة مع الوقت المحدد للإجابة، وعدم وجود صعوبة أو غموض في طريقة عرض السؤال، بما يتسنى ويسمح للطالب بالإجابة في الوقت المحدد ودون خوف أو قلق من مرور الوقت.

اقرأ المزيد

تنسيق دخول الثانوية العامة 2019.. هام لطلاب الشهادة الإعدادية

يتطلع الكثير من طلاب الشهادة الإعدادية لمعرفة تنسيق دخول الثانوية العامة 2019، لاستكمال المراحل التعليمية والالتحاق بعد الثانوية بالتعليم الجامعي.

رصد درجات نتيجة الصف الثالث الإعدادي

وعقب انتهاء امتحانات الصف الشهادة الإعدادية انطلقت عملية التصحيح في جميع الإدارات التعليمية كل مادة عقب انتهائها، ووجه المحافظون بضرورة الانتهاء من عملية التصحيح والمراجعة ورصد درجات الطلاب بأسرع وقت تمهيدا لاعتمادها وإعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2019 في الوقت المناسب حتى ينتهي القلق لدى الطلاب والأهالي.

ولا تقل أهمية هذه المرحلة التعليمية عن أهمية الشهادة الثانوية، حيث يتحمل الطلاب والأهالي أعباء السهر والمذاكرة وكذلك المصاريف الدراسية طوال السنة من أجل الحصول على أعلى الدرجات والالتحاق بالمرحلة الثانيوة التي يتحدد بعدها مصير الطالب الجامعي، وتزداد أهمية نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2019 كون هذه الدفعة ستدخل المرحلة الثانوية بنظام التعليم الجديد الذي اعتمدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث ستكون سنوات الدراسة الثلاثة ذات أهمية متساوية وتتحدد جميعها مصير الطالب في تنسيق الجامعات، على عكس السنوات السابقة حيث كانت الأهمية القصوى للصف الثالث الثانوي.

ومن المقرر أن تعلن نتيجة الصف الثالث الثانوي 2019 في جميع المحافظات تباعا عقب الانتهاء من عمليات التصحيح والرصد وتجميع الدرجات ومراجعتها على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث تتم حاليا عمليات المراجعة في الكنترول، وبعدها يتم إرسالها إلى المحافظات لاعتمادها وإعلانها على الفور للطلاب.

طريقة معرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي

ويعتبر نظام معرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2019 عبر الإنترنت أمر بالغ السهولة، وييسر ويوفر الكثير من الوقت والجهد للحصول على النتيجة، ويمكن للطلاب الحصول على نتيجته من خلال إدخال رقم الجلوس الخاص به على موقع وزارة التربية والتعليم المخصص لإعلان النتائج، وكذلك مواقع المحافظات والبوابات الإلكترونية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء الطلاب الأوائل في نتيجة الصف الثالث الإعدادي أولا، ومن ثم يتم إعلان نتيجة جميع الطلاب، وتوفيرها في المدارس، عقب الانتهاء من أعمال المراجعة التي تجري حاليا في الكنترولات بمختلف الإدارات التعليمية في المحافظات.



0
0
0
0
0
0
0