قناة تايم سبورت.. طريقة مشاهدة كأس الأمم الأفريقية في المنزل مجانا

تطلق الهيئة الوطنية للإعلام، غدا السبت، قناة تايم سبورت، والتي ستمكن المشاهدين من متابعة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر مجانا من داخل جمهورية مصر العربية فقط.

ونستعرض هنا تردد قناة تايم سبورت الفضائي وطريقة استقبالها على البث الأرضي، وخريطة برامجها، وكافة التفاصيل المتاحة عنها.

قناة تايم سبورت لعرض المباريات مجانا

مباريات كأس الأمم الأفريقية نسخة 2019 التي ستستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين تمتلك مجموعة قنوات «بي إن» الرياضية حقوق بثها فضائيا بصورة حصرية باعتبارها الشبكة المالكة للحقوق من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف».

ولكن إقامة البطولة على أرض مصر يخول لها إذاعتها على قنواتها الأرضية التي تتاح داخل حدود الدولة فقط.

وعمدت الهيئة الوطنية للإعلام في النسخة الحالية من البطولة تخصيص قناة على البث الأرضي لإذاعة مباريات البطولة رغم الاعتماد سابقا على قناة النيل الرياضية الأرضي.

تردد قناة تايم سبورت

يمكنك استقبال قناة تايم سبورت على القمر الصناعي نايل سات تردد 11449 أفقي ومعدل ترميز 27500، مع العلم أن التردد الفضائي سيمكنك من متابعة برامج القناة فقط دون المباريات.

أما القناة الأرضية التي ستذيع مباريات البطولة فيمكنك استقبالها على الحيز «VHF 32».

خريطة برامج قناة تايم سبورت

وعلى الرغم من عدم إطلاق القناة رسميا حتى الآن إلا أن بعض التقارير الصحفية المحلية كشفت الكثير من التفاصيل المتعلقة بفريق عمل القناة والبرامج التي ستبثها.

وأشارت التقارير إلى أن البرنامج الرئيسي للقناة والذي ستنطلق به غدا السبت سيضم سيف زاهر وأحمد شوبير، على أن يضم الاستوديو التحليلي خالد لطيف، وعبدالظاهر السقا، ووليد صلاح الدين، وحسن المستكاوي، وعماد متعب، وطه إسماعيل.

ومن المنتظر أن تقدم شيما صابر وفرح علي برنامج لمتابعة «السوشيال ميديا».

قائمة المعلقين للقناة تضم عصام عبده وأيمن الكاشف ومحمود أبو الركب، محمد عفيفي، وحاتم بطيشة، محمد الغياتي ومؤمن حسن وأحمد شوبير.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة