المباريات المتبقية للزمالك في الدوري.. مواجهتان تحسمان اللقب للأبيض

من جديد عادت أزمة المباريات المتبقية لفريقي الأهلي والزمالك، على الساحة بعد مطالبات من إدارة الأهلي بأن يلعب الزمالك مبارياته المؤجلة قبل بطولة أمم إفريقيا 2019، والتي تسضيفها مصر في يونيو القادم.

الخلاف جاء عقب تعثر النادي الأهلي بالتعادل أمام الإسماعيلي، والذي باتت الفرصة مواتية للزمالك بالاعتلاء صدارة الدوري العام في حال فاز في مبارياته المتبقية قبل لقاء القمة.

ويعتبر الزمالك أقل فرق الدوري لعبا للمباريات حتى اليوم، حيث لعب الأبيض 29 مبارة، ويحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري خلف كلا من الأهلي المتصدر وبيراميدز الثاني في جدول ترتيب البطولة.

وكان الزمالك قد تأهل إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية، حيث لعب مباراة الذهاب الأحد الماضي، أمام فريق نهضة بركان المغربي، وخسر بهدف قاتل في الثواني الأخيرة، ليبقى له مباراة آخرى في برج العرب، الأحد المقبل، في انتظار تحقيق البطولة الأولى في تاريخه.

يبدأ الزمالك السباق الأخير للمنافسة على لقب الدوري بمباراة ضد فريق الإنتاج الحربي الذي ينافس على الهروب من الهبوط، والتي حددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري يوم 30 مايو الجاري موعدا لها.

فيما أعلنت لجنة المسابقات عن خوض الزمالك مباراة أخرى بالدوري قبل التوقف المحلي لخوض منتخب مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية، على أن تكون المباراة يوم 3 يونيو المقبل أمام أحد فريقي الجونة أو حرس الحدود اللذان ينافسان أيضا على الهروب من الهبوط.

وبعد انتهاء بطولة الأمم الأفريقية في يوليو المقبل سيتستكمل الزمالك المباراتين المتبقيتين له بالدوري، وستكون الأولى أمام النادي الإسماعيلي الذي فشل النادي الأهلي في التغلي عليه ذهابا وإيابا هذا الموسم.

وستلعب المباراة الأخيرة في الدوري هذا الموسم بين فريقي الأهلي والزمالك ولم يتم تحديد موعدها بعد.

ونشبت أزمة مؤخرا بين النادي الأهلي واتحاد الكرة المصري بعد إعلان لجنة المسابقات جدول مباريات الدوري المتبقية هذا الموسم ويطالب الأهلي بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص مع الزمالك، حيث أن المباريات المتبقية للزمالك في الدوري المصري هذا الموسم سيتم تأجيل اثنين منها إلى بعد الأمم الأفريقية.

ويحتل النادي الأهلي المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 74 نقطة، ويأتي خلفه في المركز الثاني بيراميدز برصيد 69 نقطة.

أما الزمالك الذي لعب مباريات أقل من الأهلي وبيراميدز في المركز الثالث برصيد 66 نقطة.

وينافس على المربع الذهبي أندية المصري والمقاولون العرب، فيما ينافس على الهروب من الهبوط الفرق من المركز الـ11 وحتى المركز الـ16.

مدحت رمضان

صحفي مصري يكتب في الرياضة والفن، حاصل على كلية الإعلام ومقيم بمحافظة المنوفية