مستشفى سعاد كفافي ينظم قافلة طبية للكشف على طلاب مدارس «سكيلز» (صور)

نظمت مستشفى سعاد كفافي التعليمي التابعة لكلية الطب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا قافلة طبية متعددة التخصصات للكشف على طلاب مدارس «سكيلز» الدولية للغات.

ورحبت نائب رئيس مجلس إدارة المدرسة سهى سمير يوسف، وعدد من المعلمين والمعلمات، بفريق الأطباء وسخرت لهم جميع إمكانيات المدرسة لتقديم خدماتهم الطبية بوجه كامل.

وأوضح بيان صادر عن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن ذلك يأتي في إطار حرص إدارة مدرسة «سكيلز» على تفعيل الشراكه المجتمعية بينها وبين المؤسسات الأخرى، وإقامه أنشطه مختلفة داخل المدرسة لنشر الوعي بين طلابها بمختلف أركانه.

وترأس القافلة مدير عام مستشفي سعاد كفافي الجامعي، الدكتور محمد صفوت، وأجرت الكشف الطبي والفحوصات على حوالي 500 طالب وطالبة بمختلف المراحل الدراسية، في تخصصات العيون والجلدية.

كما ذكر البيان، أن القافلة أجرت حملات بين الطلاب والأساتذة والمشرفون للتوعية بالأساليب الصحية لحماية الأطفال من حرارة الجو المرتفعة والظروف البيئية الحالية، إضافة إلى نشر ثقافة غسل اليدين باستمرار بين الأطفال في المراحل الدراسية الأولى.

ووزعت مستشفى سعاد كفافي حقيبة طبية على الأطفال تحتوي على مرطبات للشعر والبشرة وأوقية طبية من الشمس نظرًا لإرتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى سائل للعين، ومجموعة أدوية عملية تستخدم في طوارئ الحياة اليومية.

وكانت مستشفى سعاد كفافي الجامعي قد أطلقت مبادرتها تحت شعار «صحة أطفالنا» للكشف على طلاب المدارس الحكومية والخاصة في جميع التخصصات الصحية، برعاية رئيس مجلس الأمناء، خالد الطوخي.






حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة