وافق مجلس جامعة الأزهر بالأغلبية على قرار حجب نتيجة الطلاب الوافدين، في اجتماع مجلس الجامعة المنعقد بتاريخ 20 يونيو 2018.

وينص القرار على عدم صدور نتائج الطلاب الوافدين في حالة عدم تجديد إقامتهم وذلك لدواعي امنية.

الأمر خلال عام كامل دفع كثير من الطلاب الوافدين لتجديد إقامتهم، بينما تذمر عدد من الطلاب بسبب ربط النتيجة بتجديد الإقامة، قائلين: «إن تجديد الإقامة تطلب منذ بداية الدراسة وليس أخرها».

القرار إلتزمت به كليات جامعة الأزهر، وأعطى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور يوسف عامر توجيهاته لعمداء الكليات بحجب نتيجة الطلاب الوافدين حتى يتم تجديد اقامتهم ومن ليس لديه إقامة سارية سيتم إلغاء قيده حال عدم تجديد الإقامة بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة أن هذا القرار يأتي في إطار استعدادات جامعة الازهر لانطلاق أعمال امتحانات نهاية العام التحريرية، والمقرر لها غدا السبت الموافق 25 مايو الجاري.

وأرسلت الجامعة خطابات للتأكيد على قرار مجلس الجامعة الخاص بنتيجة الطلبة الوافدين، وهو القرار الصادر فى جلسة مجلس الجامعة رقم 632 والمنعقد بتاريخ 20 يونيو من العام الماضى 2018.

وينص على حجب نتيجة الطالب الوافد الذى ليس لديه إقامة سارية تمهيدا لإلغاء قيده حال عدم تجديد الإقامة بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

وتأتى تلك التعليمات تذكيرا بقرار مجلس الجامعة السابق من أجل السيطرة على الطلبة الوافدين والتأكد من جديتهم فى الدراسة والاستفادة من الأزهر الشريف.



0
0
0
0
0
0
0