رسميا.. منصة «Watch iT» تحصل على الحقوق الحصرية لتراث ماسبيرو

وقع رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تامر مرسي، اليوم الجمعة، بروتوكولا جديدا مع الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، في إطار الحفاظ على المحتوي المصري، سواء ما تم إنتاجه سابقا أو حاليا من التلفزيون المصري ويمتلك حقوقه الرقمية.

وبحسب موقع «الشروق» يقضي البروتوكول باتاحة ذلك المحتوي علي المنصة الرقمية الجديدة «Watch iT» حصريا و التي اطلقتها الشركة المتحدة للخدمات المالكة لمجموعة إعلام المصريين، ومجموعة دي ميديا الإعلامية، لتقديم المحتوى في صورة أفضل ومتطورة، وحسب طرق العرض الحديثة للمحتوي الإعلامي بأنواعه.

يذكر أن منصة «Watch iT» تم إطلاقها مع بداية شهر رمضان الكريم، وذلك بعد أن حصلت على الحقوق الرقمية للمحتوى الدرامي والبرامجى على بعض القنوات الفضائية؛ لتتيح للمستخدم مشاهدة الأعمال ومتابعتها من خلال المنصة، وبصورة حصرية، مقابل اشتراك شهري.

وجاء البروتوكول الجديد مكملا لما تقوم به إدارة منصة «Watch iT»، بالحصول على حقوق محتوى مميز يتمثل في مكتبة التلفزيون المصري حصريا في مختلف المجالات، ويلائم مختلف الفئات، ولا سيما أن التلفزيون المصري يمتلك الكثير من المحتوى المميز، والذي تم استباحته في الماضي عبر العديد من المواقع على شبكة الإنترنت.

وأكد تامر مرسي، رئيس مجلس إدارة مجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن شركات إنتاج المحتوى العالمية أو القنوات المتخصصة في مختلف المجالات اتجهت عالميا إلى حماية حقوق الملكية الفكرية للمحتوى من خلال منصات رقمية مثل منصة «Watch iT» وبصورة حصرية.

من جانبه، أشار حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، إلى أن البروتوكول الموقع «جزء من مسؤولياتهم نحو حماية حقوق المحتوى الإعلامي المصري»، كما أنه يتم تقديم المحتوى باستخدام تقنيات حديثة تناسب تغير طرق تلقي المحتوى عالميا وتعظم عوائده.

وتقول الشركة المتحدة المملوكة إن تطبيق «Watch iT» يستهدف التصدي لسرقة حقوق الملكية الفكرية للأعمال الفنية.

إسلام عز

صحفي مصري مهتم بالكتابة في مجال ريادة الأعمال