وجه أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي لوسائل الإعلام العربية، رسالة إلى الشامتين في الحرئق التي نشبت في الأيام الأخيرة بالأراضي الفلسطينية المحتلة من قبل دولة الاحتلال.

وقال أدرعي عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «‫من إسرائيل لكل من يشمت ويفرح بسبب الحرائق التي نشبت في الأيام الأخيرة: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ».

وكانت دولة الاحتلال الإسرائيلي قد وجهت في وقت سابق رسالة شكر لمصر على مساعدتها في إخماد الحرائق التي نشبت في مناطق بها أمس الخميس.

ونشرت صفحة إسرائيل تتكلم بالعربية التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية على «فيسبوك»: «‏أرسلت مصر وفي موقف إنساني مروحيتين للمساعدة في إطفاء الحرائق في إسرائيل».

وأضافت: «قال ‏رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهوأشكر صديقي الرئيس المصري السيسي على قيامه بإرسال مروحيتين للمشاركة في عمليات إخماد الحرائق التي نشبت في أنحاء متفرقة من إسرائيل».

يذكر أن أمس الخميس شبت مجموعة حرائق في مناطق مختلفة من الأرض المحتلة من قبل إسرائيل، بسبب الموجة الحارة.

ونقلت قناة 12 العبرية، أن الحرائق اندلعت بسبب الأجواء الحارة ونتيجة عوامل أخرى متأثرةً بدرجة الحرارة.

ونشرت صفحة إسرائيل تتكلم بالعربية أن حرائق أخرى شبت نتيجة بالونات حارقة أطلقتها حماس من قطاع غزة.

وأصد رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، تعليمات بتوجيه فريق طوارئ في وزارة الخارجية لعدة دول قريبة من إسرائيل للمساعدة في إخماد الحرائق



0
0
0
0
0
0
0