تنسيق دخول الثانوية العامة 2019.. توقعات محافظة الإسكندرية

ينشر موقع شبابيك لجميع طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية، تنسيق دخول الثانوية العامة 2019 في محافظة الإسكندرية، وذلك بعد أن اعتمد المحافظ، النتيجة قبل أيام قليلة.

وينتظر طلاب الصف الثالث الإعدادي الذين حصلوا على نتيجة الشهادة الإعدادية من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإعلان عن تنسيق دخول الثانوية العامة 2019 في محافظة الجيزة.

توقعات تنسيق دخول الثانوية العامة 2019 في محافظة الإسكندرية

يقدم موقع شبابيك توقعات تنسيق دخول الثانوية 2019 في محافظة الإسكندرية، بناءً على درجات تنسيق العام الماضي.

ومن المتوقع أن يرتفع تنسيق دخول الثانوية العامة 2019 في الإسكندرية عن العام الماضي، حيث كان تنسيق العام الماضي 215 درجة، أما توقعات العام الحالي فقد تصل إلى 217 درجة.

كيفية تقديم تظلم الشهادة الإعدادية 2019

يمكن لبعض الطلاب تقديم تظلمات على نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2019 من خلال اتباع هذه الخطوات:

«سداد رسوم إعادة التصحيح وهي 20 جنيه لكل مادة، ثم يتم تحديد يوم خاص في الإدارة التعليمية التابع لها حتى يتم الاطلاع على ورقة الإجابة، ومعه إثبات شخصية، ويحضر الطالب وولي الأمر سواء الأب أو الأم، وإن لم يتمكنوا من الحضور فيجب إحضار توكيل منهما أو شهادة وفاة وإحضار أحد الأقارب، تعبئة تقرير حول الأسئلة التي يرغب في إعادة تصحيحها، وبعد مرور 15 يوم على موعد تقديم التظلم في الإدارة التابع لها، يقوم أحد المصححين بمراجعة ورقة الإجابة مرة ثانية، وإن كشف التصحيح عن حق الطالب في درجات يتم إبلاغ المدرسة التابع لها الطالب، وإرجاع رسوم التظلم لولي الأمر.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2019 محافظة الإسكندرية

واعتمد محافظ الإسكندرية، الدكتور عبد العزيز قنصوه، الخميس، نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة، وذلك بنسبة نجاح بلغت 84,2 ٪‏، وكانت نسبة نجاح البنين 81,8 ٪‏ بينما كانت نسبة نجاح البنات 86,8 ٪‏ ، وعدد الأوائل على مستوى المحافظة في الشهادة الإعدادية 32طالب وطالبة من بينهم 8 طلاب حاصلين على الدرجات النهائية، جاء ذلك بحضور الأستاذ مصطفى العجمي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية.

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم