الزمالك ضد نهضة بركان.. فرص فوز الفارس الأبيض ببطولة الكونفدرالية

هدف لابا كودجو من الفرصة الأخيرة في آخر دقائق الوقت المحتسب بدلا من الضائع في مباراة ذهاب نهائي الكونفدرالية الأفريقية للزمالك ضد نهضة بركان لصالح الفريق المغربي صعّب المهمة على الفارس الأبيض في لقاء العودة.

ونستعرض في هذا التقرير سيناريوهات اللقاء التي تمنح لقب بطولة الكونفدرالية للفارس الأبيض، وكيف يتم حسم المباراة إذا تعادل الفريقان.

الزمالك ضد نهضة بركان

في العاشرة مساء اليوم الأحد يحل نادي نهضة بركان المغربي ضيفا على الزمالك المصري في مباراة العودة للدور النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويقام اللقاء على ملعب الجيش ببرج العرب بمحافظة الإسكندرية، بحضور جماهيري يقارب 60 ألف متفرج بحسب تصريحات رئيس النادي مرتضى منصور.

وكان فريق نهضة بركان تفوق على الزمالك في مباراة الذهاب التي استضافها الملعب الأولمبي بالمغرب بنتيجة هدف للاشئ لتكون مهمته أسهل في مصر.

فرص فوز الزمالك بالكونفدرالية على حساب نهضة بركان

يدخل الزمالك اللقاء ليلعب 90 دقيقة وهو متأخر بهدف منذ صافرة انطلاق المباراة وحتى انتهاءها، وقد تحسم المباراة بعد انتهاء الوقت الفعلي لها بركلات الترجيح.

فرص فوز الزمالك بالكونفدرالية

يحتاج نادي الزمالك للفوز بفارق هدفين في مباراة اليوم لضمان تحقيق البطولة، فنتيجة هدفين للاشئ ستجعل الزمالك بطلا للكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه بمسماها الجديد.

في حالة إحراز الفريق المغربي هدفا أو أكثر سيحتاج نادي الزمالك لإحراز هدفين أكثر من فريق نهضة بركان.

الفوز بفارق هدف واحد قد يمنح الزمالك اللقب أيضا بشرط عدم استقبال أهداف، ففوز الزمالك بنتيجة هدف دون مقابل ستصل بالفريقين لركلات الترجيح.

أما التعادل الإيجابي بأي نتيجة أو فوز الزمالك بفارق هدف وحيد مع إحراز الفريق المغربي لأهداف ستمنح كأس الكونفدرالية لنادي نهضة بركان.

ويستعيد نادي الزمالك في مباراة الليلة حارسه الأساسي محمود عبدالحيم الشهير بجنش بعد إيقافه في مباراة الذهاب بسبب تراكم الإنذارات، ولعب بديلا له الحارس الثالث عمر صلاح وأدى مباراة جيدة.

فيما يفقد الزمالك ظهير أيمن الفريق حمدي النقاز ومهاجم الفريق عمر السعيد بسبب تراكم الإنذارات، ومن المنتظر أن يعوض اثنين من الثلاثي حازم إمام وخالد بوطيب وحميد أحداد غياب الثنائي.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة