رئيس التحرير أحمد متولي
 خلال أيام.. هيئة الأرصاد تعلن موعد بداية موجة الحر المقبلة

خلال أيام.. هيئة الأرصاد تعلن موعد بداية موجة الحر المقبلة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تعاود درجات الحرارة الارتفاع على انحاء جمهورية مصر العربية مرة أخرى بعد الاستقرار الذي تشهده حالة الطقس منذ بداية الأسبوع الجاري عقب موجة حر وصفت بأنها الأقوى على مصر خلال فترة طويلة.

وقال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبدالعال، إن حالة التحسن في درجات الحرارة مستمرة اليوم الأحد وغدا الإثنين.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن درجات الحرارة عادت حول المعدل الطبيعي لها، موضحا استمرار الطقس شديد الحرارة جنوب البلاد.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع مع يوم الثلاثاء ارتفاع تدريجي وطفيف في درجات الحرارة يستمر حتى نهاية الأسبوع، موضحا أن الارتفاع سيكون بمعدل 4 و 5 درجات حيث تصل العظمى بالقاهرة مع نهاية الأسبوع بين 38 و 39 درجة.

وكانت موجة حر قوية ضربت مصر خلال الأسبوع الماضي وعلى مدار أربعة أيام من الثلاثاء وحتى الجمعة ووصلت ذروة الموجة الحارة يومي الخميس والجمعة ووصلت درجات الحرارة العظمى في القثاهرة وبعض المحافظات إلى 45 درجة مئوية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة