تطورات أزمة بسمة وهبة وقناة «القاهرة والناس».. خطاب جديد سيرسل اليوم

كشف مصدر بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن المجلس سوف يرسل خطابا اليوم لإدارة قناة «القاهرة والناس»، يطلب من خلاله حذف حلقة الفنان ماجد المصري مع برنامج «شيخ الحارة» الذي تقدمه بسمة وهبة من جميع مواقع لإعلام الاجتماعي التي تتبع القناة، بحسب موقع «مصراوي».

كما سيتضمن الخطاب حذف الحلقة من قناة «القاهرة والناس» من  على موقع «يوتيوب»؛ وذلك بسبب «المخالفات» التي شهجتها حلقة الفنان ماجد المصري، حيث تضمنت إساءة للأفارقة ومخالفة ميثاق الشرف الإعلامي.

 

ونقل موقع «مصراوي» عن المصدر قوله، إن التحرك جاء في سياق اتخاذ المجلس قرارا بوقف البرنامج بشكل عام ومنع بثه على القناة مجددًا، وذلك بسبب المخالفات التي تضمنها، لافتا إلى أن لجنة الشكاوى بالمجلس ستعقد اجتماعا اليوم الإثنين لاستكمال التحقيق في مخالفات «شيخ الحارة» الخاصة بحلقة الفنانة التشكيلية والكاتبة ياسمين الخطيب، وما تضمنته من مخالفات.

كما سيشمل الاجتماع التحقيق فيما وصفه المصدر بـ«خرق» قناة «القاهرة والناس» لقرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وذلك ببث البرنامج مساء أمس الأحد، بالمخالفة للقرار الصادر صباح ذات اليوم بوقف بث البرنامج.

وكانت نقابة الإعلاميين، قد قررت الأحد إيقاف الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج «شيخ الحارة»، الذي يُذاع على قناة «القاهرة والناس»، عن ممارسة النشاط الإعلامي لحين تقنين أوضاعها.

وأكدت النقابة في خطاب أرسلت به إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن القرار يرجع إلى «تجاوزات مهنية وأخلاقية» ببرنامج «شيخ الحارة» على قناة «القاهرة والناس»، وسيما الحلقة التي استضافت فيها مقدمة البرنامج الفنان ماجد المصري.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري