قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبدالعال، إن مصر تعيش حالة من التحسن في الأحوال الجوية، ودرجات الحرارة أقل من المعدل الطبيعي، حيث سجلت اليوم الاثنين، 32 درجة مئوية على الوجه البحري والقاهرة.

وذكر عبدالعال لموقع «مصراوي»،  أن طقس الإثنين، يستمر لطيف على السواحل الشمالية ويكون معتدل على الوجه البحري والقاهرة، كما يوجد نشاط خفيف للرياح على القاهرة وجنوب سيناء.

ومن المقرر أن يشهد طقس غدا الثلاثاء ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية ما بين درجة إلى درجتين، لتتراوح بنهاية الأسبوع ما بين 37 إلى 38 درجة على القاهرة الكبرى.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى وجود نشاط خفيف للرياح على القاهرة وجنوب سيناء قائلًا: «الرياح فريش ويند" ويرجع ذلك إلى عدم وجود شبورة مائية بسبب ضعف الرطوبة».

وبالنسبة لتوقعات هيئةالأرصاد الجوية عن تعرض مصر لموجة حارة كالتي تعرضت لها البلاد الأسبوع الماضي، قال: «لن تتعرض مصر لموجه شديدة الحرارة مرة أخرى، حيث أن الموجة التي شهدتها البلاد مؤخرًا ووصلت ذروة درجة الحرارة فيها لتسجل 45 درجة، لن تحدث مرة ثانية».

وحول الأحوال الجوية في جنوب الصعيد، أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنها ستكون شديدة الحرارة لفترة طويلة، ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الاثنين، طقس لطيف على السواحل الشمالية.

كما يعتدل على الوجه البحري والقاهرة، ويكون شديد الحرارة على باقي أنحاء الجمهورية نهارًا لطيف ليلًا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.



0
0
0
0
0
0
0