لو ابنك عنده موبايل سهل تتحكم فيه بالطريقة دي

لو لديك طفل أو أبنك يمتلك موبايل أو تاب يعمل بنظام الأندوريد، يمكنكم التحكم فيه من خلال معلومات يقدمها موقع شبابيك في هذا التقرير.

أحد العاملين بالمؤسسة العامة للضمان الإجتماعي، محمد عبدالسلام، نشر عبر جروب «تجربة» الشهير على موقع «فيس بوك»، منشور حمل عنوان «مهم جدا.. لو ابنك عنده موبايل أو تاب اندرويد».

وطالب المنشور الأمهات أن أول ما تبدأ به بعد امتلاك طفلها الموبايل أو التاب، عمل ايميل يحدد فيه تاريخ ميلاد الطفل بسن أقل من 13 عام، ثم ربط الجهاز على برنامجgoogle family ، والذي سيطلب إيميل ولي الأمر ومنها تسجلي الايميل الخاص بك.

واستكمل عبدالسلام نصائحة بأن يحمل ولي الأمر أو والدة الطفل برنامج google family، على هاتفهم الخاص، ليستطيعوا الاستفادة من منع عرض أي مقاطع غير مناسبة للاطفال كما سيمنع فتح مواقع أو عرض محتويات غير مناسبة للأطفال.

وأضاف أنه من خلال موبايل والدة الطفل تستطيع أن تتحكم في الأوقات التي يستغرقها طفلك على الموبايل أو التاب، كما أنه لن يستطيع فتح جهازه إلا في الأوقات التي تحددها والدته له، ويمكن قفل جهاز الطفل في أي وقت حتى لو كان اولياء أموره خارج البيت.

ويتيح التطبيق استئذان ولي الأمر قبل تنزيل طفلهم لأي أبليكيشن أو برنامج أو لعبة معينة، من خلال إشعار على موبايل والدة الطفل، كمان يمكن غلق برنامج يعمل على تليفون الطفل.

ونوه أن هذا النظام يحمي الأطفال من التعرض للمقاطع السلبية التي قد تؤثر فيهم بالسلب، كما ان هذا النظام أمان وحماية لجميع الأطفال من أضرار التكنولوجيا المتعددة.

عن تطبيق Family Link

تطبيق Family Link للأطفال والمراهقين هو تطبيق للوالدَين، يتم استخدامه من خلال جهاز الطفل أو المراهق.

سواء بلغ أطفالك سن المراهقة أو كانوا أصغر من ذلك، يسمح لك تطبيق Family Link بوضع القواعد الرقمية الأساسية للمساعدة في إرشادهم أثناء التعلّم واللعب والاستكشاف على الإنترنت.

ونشر جوجل إرشاده للمحتوى الجيد، مثل الإطلاع على نشاط الطفل، الذي يمتلك جهازه يعمل بنظامAndroid ، كما يمكن ألياء لأمور من التحكم في التقارير والأنشطة التي تعرض للطفل والمدة التي يقضيها في استخدام التطبيقات المفضلة لديه. 

ويرجع الأمر لأولياء الأمور في تحديد وقت النظر إلى الشاشة لطفلك، ويسمح لك تطبيق Family Link بضبط الحدود المسموح بها للوقت ووقت النوم على جهاز الطفل، وبذلك يمكنك مساعدته على تحقيق توازن جيد.

كما يمكن التطبيق أوليا الأمور من وقف لجهاز لاستغلال وقت اللعب خارج المنزل أو تناول العشاء أو التجمع العائلي، كما يمكن قفل الجهاز عن بُعد عند حلول وقت الاستراحة.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة