أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم جدول مباريات نادي الزمالك في الدوري المصري قبل التوقف من أجل إقامة مسعسكر المنتخب الوطني للاستعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية بحسب «اليوم السابع».

واستقر اتحاد الكرة بشكل نهائي، على إقامة 3 مباريات للزمالك قبل بطولة أمم أفريقيا التي تنطلق يوم 21 يونيو المقبل.

 ووضعت لجنة المسابقات تصورا، يتضمن أن يلتقي الزمالك مع الإنتاج الحربي وحرس الحدود والجونة، أيام 30 مايو و3 يونيو و6 يونيو أيضًا.

نادي الزمالك الذي لعب 29 مباراة فقط بسبب ارتباطاته الأفريقية في بطولة كأس الكونفدرالية التي حصد لقبها أمس الأحد لديه من النقاط 66 نقطة، وفي حال فاز في جميع مؤجلاته سيتصدر جدول الترتيب.

ويتبقى للأهلي المتصدر برصيد 74 نقطة من 32 مباراة خاضها بالدوري هذا الموسم مباراتين أمام المقاولون العرب والزمالك.

وأصدر اتحاد الكرة اليوم الإثنين قرارا بتأجيل مباراة الأهلي ضد المقاولون العرب التي كان مقررا لها غدا الثلاثاء.

أزمة جدول الدوري المصري

وأثيرت في الأيام الماضية أزمة بسبب جدول مباريات الدوري بين بعض الأندية على رأسها الأهلي واتحاد الكرة، وطالب الأحمر بتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص ولعب خوض آخر لقائين قبل وصول الزمالك للمباراة رقم 32.

ويصدر الاتحاد المصري لكرة القدم غدا الثلاثاء قراراه النهائي بشأن المباريات المتبقية من البطولة، بعد بيان أصدره اليوم الإثنين أكد فيه على إعطاء الأولوية للمنتخب المصري الذي يستعد لمعسكر يبدأ قبل انطلاق البطولة بأسبوعين.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين.

النادي الأهلي هدد في وقت سابق بالانسحاب من البطولة في حال تم تأجيل أي من مبارياته لما بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية وطالب تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بينه وبين الزمالك.

وانضم من نادي الزمالك لقائمة المنتخب الوطني حارسه الأساسي محمود عبدالرحيم والمدافعين محمود علاء ومحمود حمدي ومتوسط الميدان طارق حامد، فيما انضم فرجاني ساسي لمنتخب بلاده تونس وتم استدعاء المهاجم خالد بو طيب لقائمة منتخب المغرب.

ومن الأهلي انضم لمنتخب مصر الحارس محمد الشناوي والمدافع أيمن أشرف والمهاجم مروان محسن، وصانع الألعاب وليد سليمان، وتم استدعاء علي معلول الظهير الأيسر لمنتخب تونس.



0
0
0
0
0
0
0