درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 28 مايو.. تصل لـ44 درجة

ينشر لكم «شبابيك» حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الثلاثاء 28 مايو 2019، والموافق 23 رمضان 1440 هجريا بحسب توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تعاود درجات الحرارة الارتفاع مرة أخرى بعد الاستقرار الذي شهدته حالة الطقس منذ بداية الأسبوع الجاري في أعقاب الموجة الحارة التي ضربت البلاد الأسبوع الماضي ووصلت درجات الحرارة بها في بعض المحافظات إلى 45 درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية لطيف على السواحل الشرقية، حار على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

 كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تكون حالة البحر المتوسط  اليوم الثلاثاء من خفيف إلى معتدل، وارتفاع الموج من 1: 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

أما حالة البحر الأحمر اليوم الثلاثاء فستكون من معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج من 2: 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة اليوم وتوقعات الغد

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء، القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجة.

النصائح المكررة من هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة مع الصوم وما قد يتسبب به من إصابة بضربات الشمس أو الإغماءات هي عدم التعرض المباشر للشمس وخصوصا في ساعات الظهيرة.

وينصح خبراء هيئة الأرصاد الجوية بارتداء واقي للرأس نهارا وارتداء الملابس القطنية مع الإكثار من تناول المياه والسوائل خلال ساعات الصوم.

ويتوقع الخبراء أن يكون طقس الغد معتدل على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا، لطيق ليلا.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة