سلّي صيامك.. برنامج 24 رمضان

في نهار رمضان يتاح للصائم وقت طويل خلال ساعات النهار، إلا أن البعض لا يعرفون كيف يقضون أوقات الفراغ خاصة قبل المغرب، ويقدم لكم «شبابيك» على مدار الشهر في سلسلة «سلّي صيامك» دليل الاستفادة من الوقت والحصول على المتعة والمرح معا.

«سلّي صيامك» مكون من مجموعة تمرينات رياضية خفيفة يمكن تأديتها في المنزل بدون أدوات، ومقاطع فيديو قصيرة لتعليم اللغة ببساطة، ولعبة تفاعلية لتنمية المهارات العقلية وقصة تحمل معنى وعبرة.

سلّي صيامك.. تمرينة في دقائق

يستجيب الجسم جيدا للتمرينات الرياضية خلال الصيام خاصة أن كامل الطاقة توزع على أجهزة وعضلات الجسم دون استهلاكها في العمليات الغذائية، وينصح رياضيون بممارسة التمارين غير المنهكة خلال ساعات الصوم.

ونقدم لكم يوميا مجموعة من التمرينات الرياضية الخفيفة التي لن تستغرق منك أكثر من عشر دقائق، وستركز تمرينات اليوم على عضلات الظهر والكتفين.

تحت كل تمرين فيديو قصير يوضح طريقة لعب التمرين الصحيحة.

التمرين الأول: قم بالوقوف وقم بثني يديك أمام صدرك وقم بتحريكها للخلف وللأمام 14 مرة على مجموعتين بفاصل ثلاثين ثانية بينهما.

التمرين الثاني: قم بالوقوف مستقيما وارفع كلتا يديك عاليا الى ان توازي باقي جسدك 16 مرة على مجموعتين بفاصل للراحة 30 ثانية بينهما.

التمرين الثالث: قم بعمل تمرين الضعط ولكن الجزء الأسفل من جسدك ركبتك فقط منه تلامس الأرض 12 مرة على مجموعتين براحة 30 ثانية بينهما.

التمرين الرابع: قم بالوقوف مستقيما وارفع يديك جانبا إلى أن تكون بزاوية 90 درجة مع باقي الجسد 15 مرة على مجموعتين براحة 30 ثانية بينهما.

سلّي صيامك.. اتعلم انجليزي

مقطع فيديو قصير يُحدث يوميا تتعلم منه معنى 10 كلمات في اللغة الإنجليزية والممتع أن جميع الكلمات بها مقطع مشترك لتسهيل الحفظ.

سلّي صيامك.. العب وشغل دماغك

لعبة السودوكو هي لعبة لتنمية المهارات العقلية، وكل ما عليك هو عدم تكرار رقم مرتين في المربعات الكبيرة أو في صف واحد أو العمود الواحد.

بالضغط على نافذة اللعبة يمكنك لعبها هنا مباشرة دون الحاجة للانتقال إلى رابط آخر.

لغز سودوكو اليوم

سلّي صيامك.. قصة القاضي الذكي

باع تاجر مزارعا بئر ماء وقبض ثمنه، وحين جاء المزارع ليروي من البئر اعترض التاجر طريقه وقال له: لقد بعتك البئر وليس الماء الذي فيه، وإذا أردت أن تروي من البئر فعليك أن تدفع ثمن الماء.
رفض المزارع أن يدفع ثمن الماء، واتجه مباشرة إلى القاضي واشتكى التاجر إليه، فاستدعى القاضي التاجر ليستمع إلى الطرفين، وبعد سماع كل منهما.
قال القاضي للتاجر: إذا كنت قد بعت البئر للمزارع بدون مائها، فعليك بإخراج الماء منها لأنه لا يحق لك الاحتفاظ بمائك فيها، أو ادفع إيجارا للمزارع بدل الاحتفاظ بمائك في بئره.
عرف التاجر بأن خطته قد فشلت، فترك المحكمة وخرج مهزوما.

اقرأ المزيد :

رمضانيات.. كن صادقا

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة