جامعة جلوبال في العاصمة الإدارية الجديدة توقع اتفاقية مع جامعة «هيرتفوردشاير» بحضور وزير التعليم العالي

توقع جامعة جلوبال في العاصمة الإدارية الجديدة اتفاقية مع جامعة هيرتفوردشاير بالمملكة المتحدة، لتدشين عدد من الكليات في العاصمة الإدارية، اليوم الأربعاء، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار.

ويحضر توقيع البروتوكول نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، الدكتور عمرو عدلي، ومساعد وزير التعليم العالي للشئون الفنية، الدكتور محمد الطيب، ومؤسسين الجامعة، ومن الجانب الأجنبي  Julie, Stuart Jame.

ويتم توقيع البروتوكول في مام الرابعة من عصر اليوم الأربعاء الموافق 29 مايو بأحد فنادق القاهرة، ويعقب توقيع الاتفاقية دعوة إفطار للحضور مع مؤسسين الجامعة.

وتعد جامعة هيرتفوردشاير هي جامعة عامة في  المملكة المتحدة تقع الجامعة في هاتفيلد، وتأسست مؤسستها السابقة، كلية هاتفيلد في عام 1948 وتم تحديدها كواحدة من 25 كلية في المملكة المتحدة في عام 1959، وفي عام 1992، تم منح هاتفيلد بوليتكنيك لقب الجامعة من قبل الحكومة البريطانية، ثم تم تغيير اسمه إلى جامعة هيرتفوردشاير.

وتمتلك الجامعة شبكة عالمية تضم أكثر من 165000 خريج.  تعد الجامعة واحدة من أكبر الجامعات التي تعمل في هيرتفوردشاير مع أكثر من 2700 موظف، 812 منهم أعضاء أكاديميون من أعضاء هيئة التدريس، ويبلغ حجم مبيعاتها أكثر من 235 مليون جنيه إسترليني.

وفي تصنيفات المواد المحددة، لديها تصنيف عالمي، رقم ٣٠١ في الآداب والعلوم الإنسانية، وكلية الإداره رقم ٤٠١ و كلية الصيدله رقم ٤٠١ حسب موقع   Times Higher Education (THE)  في عام ٢٠١٩.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة