تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، تقريراً مقدماً من القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، كاميليا صبحي، حول الإعلان الخامس عن الدورات التدريبية في التخصص لكافة المجالات لجمع المادة العلمية والممولة من بنكى الأهلي المصري، وبنك مصر للعام 2019-2020.

وأشار التقرير إلى أن الهدف من البرنامج هو جمع المادة العلمية لما قبل الماجستير  لمدة ثلاثة أشهر بالخارج، وجمع المادة العلمية لما قبل الدكتوراه لمدة ستة أشهر خارج الوطن، والتدريب بعد الماجستير للحاصلين على درجة الماجستير وغير المقيدين لدرجة الدكتوراه وقت التقدم للإعلان لمدة  ثلاثة أشهر بالخارج.

وأوضح التقرير أن التقدم لهذه الدورات يبدأ اعتبارا من 1/6 حتى 31/7/2019 على أن يتم التسجيل على الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات على أن يتم تسليم المستندات ورقياً للإدارة العامة للبعثات الكائن بمجمع التحرير.

وأضاف التقرير أنه يشترط في المتقدم لهذه الدورات أن يكون أحد أعضاء هيئة التدريس أو معاونيهم  بإحدى الجهات المدرجة بخطة البعثات، وألا تقل مدة  التعيين بجهة الإيفاد عن عاميين وقت التقديم، وألا يقل التقدير العام للدرجة العلمية الأولى عن جيد جدا.

كما تتضمن الشروط أن يكون المتقدم مسجلاً لدرجة الماجستير أو الدكتوراه (بالنسبة للمتقدمين قبل الماجستير أو قبل الدكتوراه)، ويجب أن تكون مدة التسجيل ضمن نطاق المدة المسموح بها من قبل الجامعة.

وأن يكون حاصلاً على الماجستير في نفس التخصص، والحصول على 5,5 درجة في اختبار IELTS أو 60 درجة في اختبار IBT تويفل – مع مراعاة المستوى اللغوى الأعلى التى تطلبه الجامعات الأجنبية، وألا يكون سبق حصوله على منحة أو بعثة لجمع المادة العلمية، ولا يجوز تغيير دولة الإيفاد أو الجامعة الأجنبية إلا لأسباب طارئة.



0
0
0
0
0
0
0