يواجه نادي تشيلسي الإنجليزي نادي آرسنال على ملعب «باكو» الأوليمبي مساء اليوم الأربعاء الموافق 2 مايو 2019، في أذربيجان، وتأتي المباراة ضمن منافسات المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي «اليوروباليج».

وتنطلق المباراة النهائية للدوري الأوروبي بين أرسنال وتشيلسي في تمام الساعة التاسة بتوقيت القاهرة، وتذاع على شبكة قنوات «بي إن سبورتس» ومنها قناة  HD1، وHD2، بتعليق صوتي حفيظ دراجي وحسن العيدروس على القناة الأولى، وعلي محمد علي وسوار الذهب على القناة الثانية.

وتوج نادي تشيلسي باللقب مرة واحدة في موسم 2012-2013، كما يسعى لإحراز لقبه الثاني في المسابقة.

أما فريق ارسنال يسعى لتحقيق لقبه الأول، لينضم إلى الفرق الإنجليزية التي تملك كؤوساً في المسابقة (تشيلسي وتوتنهام ومانشستر يونايتد وليفربول).

ويسع ملعب «باكو» لأكثر من 69 ألف متفرج، لمتابعة النهائي الأوروبي الإنجليزي الخالص بين الفريقين من أرضية الميدان.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

???? IT'S MATCHDAY! ????⁣ ???? OR ????? ⁣ #UELfinal #CFC #AFC

A post shared by UEFA Europa League (@europaleague) on May 29, 2019 at 12:04am PDT

ويعتبر ستاد «باكو» تحفة معمارية تم بناءه في 4 سنوات كاملة عن طريق أحد المهندسين الأتراك.

وتم افتتاح ملعب المباراة التي ستبدأ في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، في عام 2015 ويستخدمه فريق «كاراباج» في المواجهات الأوروبية التي ظهر فيها مؤخرًا سواء الدوري الأوروبي أو دوري أبطال أوروبا.

ويغيب المصري محمد النني عن التشكيل المتوقع لفريق المدفعجية، ويعتمد مدرب ارسنال الإسباني يوناي إيمري على طريقة 3-4-1-2 ويتكون.

وجاء تشكيل فريق ارسنال للمباراة كالتالي:

حارس المرمى: بيتر تشيك، أما خط الدفاع: شكودران موصطافي، سوكراتيس، لوران كوسيلني.

خط الوسط: ميتلاند نايلز، لوكاس توريرا، جرانيت تشاكا، سعيد كولاسيناتش، أما خط الهجوم: مسعود أوزيل، لاكازيت، بيير إيمريك أوباميانج.

يشارإلى أن فريقي تشيلسي وأرسنال التقيا وجها لوجه عدة مرات سواء على المستوى المحلي أو القاري، وحقق المدفعجية الانتصار في 77 مباراة، مقابل 63 فوز لفريق لنادي تشيلسي وحسم التعادل 57 لقاء أخر.

ومن المقرر أن يكون نهائي الدوري الأوروبي بين تشيلسي وأرسنال، هو النهائي الأول على المستوى الأوروبي بين الفريقين، والنهائي السابع الذي يجمع بينهما في كل المسابقات، إذ تواجها من قبل في نهائي كأس الدرع الخيرية 3 مرات، ومرة في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ومرتين في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.



0
0
0
0
0
0
0