قال عبدالعظيم حامد عبدالعظيم نجم، عضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة القاهرة، إنه تقدم بمذكرة رسمية إلى النيابة الإدارية رقم 7 لعام 2019 بسبب ما وصفه بتعنت إدارة جامعة القاهرة لعدم التحقيق في الشكوى المقدمة للنيابة الإدارية بشأن التلاعب في نتائج الدكتوراة في قسم جراحات التجميل بالكلية. 

وقال «نجم» في تصريحات صحفية: «تقدمت لأداء اختبارات الدراسات العليا في دكتوراه جراحة التجميل إلا انني فوجئت أن هناك تلاعب بالدرجات وتزوير في رصد الدرجات وتعلية هذه الدرجات على ورقة الإجابة وعدم إتباع الطرق الصحيحة المنصوص عليها قانونا في عملية التصحيح والتي تنص على أنه يجب أن يصحح كل سؤال عدد ثلاث أساتذة مع تدوين النتيجة على غلاف الورقة وبداخلها مع التوقيع على هذه الدرجة مع المختص الذي قام برصد الدرجة، ولكن ما تم فعليا ومثبت بالأوراق التي تم التحفظ عليها لدي عميد الكلية».

وأوضح أنه تم تصحيح السؤال بدون تدوين أي درجة له مع التوقيع فقط على غلاف ورقة الإجابة ووضع الدرجات في ظرف مغلق واخراجها من الكنترول وتسليمها للمدعو حسن بمكتبة الجراحة ثم يقوم الثلاثي بجمع المظاريف وفض الدرجات خارج الكنترول وتزويرها ثم يعود إلى الكنترول ويقوموا بوضع درجة واحدة فقط على غلاف ورقة الإجابة دون أي توقيع.

وأشار إلى أنه يتم معرفة الرقم السري مسبقا بالتعاون مع رئيس الكنترول الدكتور جهاد أبو العطا، مما يهدر مجهود العديد من المتقدمين لأداء امتحان الدراسات العليا وتزوير في رصد الدرجات والتلاعب بالنتائج لصالح اخرين والانتفاع من وراء هذا كله وذلك بالمخالفة لقانون تنظيم الجامعات وقانون الاجراءات الجنائية. 

ودعا رئيس نيابة التعليم العالي لفتح التحقيق في واقعة تزوير نتائج امتحانات الدكتوراه في جراحة التجميل وذلك في أدوار نوفمبر 2017 وكذا مايو 2018 وكذا نوفمبر 2018 وذلك في عملية التصحيح ورصد الدرجات والنتيجة.


 

 

 


 



المصدر


 

0
0
0
0
0
0
0