وزارة التربية والتعليم توافق على تقليل اغتراب جميع معلمي محافظة أسوان

وافق نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الدكتور محمد عمر، على المذكرة المعروضة من مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان، الدكتور السيد الفيومي.

وتتضمن المذكرة نقل 301 معلم مغترب من محافظة أسوان داخلياً الذين تقدموا بطلبات نقل إلى المديرية التعليمية.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة اليوم الجمعة، أن نقل المعلمن جاء بعد توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، وفقاً لآليات عمل الوزارة لتخفيف العبء عن المعلمين المغتربين داخلياً داخل المحافظة ورفع معدل الرضا الوظيفي والذي ينعكس بالإيجاب على خطة الدولة لبناء الإنسان المصري.

ووجه عمر بإعادة توزيع المعلمين وفق ضوابط استغلال الزيادة مع حصر العجز بكامل مدارس المحافظة استعداداً لتداركه قبل بداية العام الدراسي القادم.

وعن امتحانات الثانوية العامة لعام 2019، فقد أعلنت الوزارة عن إجراء امتحانات الثانوية العامة في 1819 لجنة سير على مستوى الجمهورية، ومن المقرر أن يتقدم للامتحانات 665 ألف طالب وطالبة.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018-2019، في 8 يونيو المقبل على أن تستمر حتى 3 يوليو 2019.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة باختبار اللغة العربية  والتربية الدينية، ثم اليوم التالي اختبار الاقتصاد والإحصاء ثم اللغة الأجنبيه الأولى، ويوم السبت 15 يونيو يمتحن الطلاب في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، وبعدها يأتي امتحان الأحياء والرياضة التطبيقية (الديناميكا) ثم الفلسفة والمنطق.

ويأخذ الطلاب فترة راحة من يوم 17 يونيو وحتى 21 من الشهر نفسه، لتبدا الامتحانات بعد ذلك في مواد: «الفيزياء التاريخ الكيمياء الجغرافيا الجيولوجيا والعلوم البيئية، الرياضيات البحتة التفاضل والتكامل علم النفس والاجتماع اللغة الأجنبية الثانية التربية الوطنية، وفي اليوم الأخير 3 يونيو 2019، يمتحن الطلاب في مادة الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية)».

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة