596 منحة لطلاب الثانوية العامة للدراسة في الجامعات السعودية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، على حرص مصر على دعم علاقات التعاون العلمي والتعليمي مع المملكة العربية السعودية، واستعداد الوزارة تقديم كافة التيسيرات اللازمة للطلاب السعوديين الدارسين بالجامعات المصرية.

ووعد بتذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطلاب السعوديون، وجاء ذلك خلال استقبال الوزير المستشار الثقافي بالسفارة السعودية بالقاهرة، خالد النامي.

وذكر الوزير أن الجامعات المصرية حريصة على تحقيق الجودة والإتاحة معاً، وتضم العديد من الكليات الفريدة من نوعها والبرامج المتميزة، والتى تشمل كافة التخصصات العلمية الحديثة.

وأضاف عبد الغفار أن الفترة القادمة ستشهد استحداث روافد تعليمية جديدة في تخصصات هامة؛ بهدف استيعاب الزيادة في أعداد الطلاب سنوياً.

وأوضح أن الوزارة لديها خطة استراتيجية لزيادة أعداد الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية، مشيرًا إلى جامعة الملك سلمان والتي تضم 12 كلية موزعة على 3 مدن هي: (رأس سدر، وطور سيناء، وشرم الشيخ) وبها العديد من التخصصات المتنوعة الحديثة.

بدوره أعلن المستشار الثقافي السعودي خالد النامي، أنه في إطار العلاقات المصرية السعودية المتميزة، تقدم حكومة المملكة العربية السعودية هذا العام عدد (596) منحة دراسية كاملة للطلاب المصريين الناجحين فى الثانوية العامة للدراسة في الجامعات السعودية في مختلف التخصصات.

كما أعرب النامي عن اعتزازه بمصر وما يربطها بشقيقتها السعودية من علاقات أخوة، مشيراً إلى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة