رئيس التحرير أحمد متولي
 أول أيام عيد الفطر.. تعرف على مواعيد الإجازة في العيد

أول أيام عيد الفطر.. تعرف على مواعيد الإجازة في العيد

يقدم موقع شبابيك لجمهوره تعريف بأول أيام عيد الفطر المبارك ومتى يوافق شهر يونيو 2019، ومن المقرر أن يكون أول ايام عيد الفطر المبارك الثلاثاء 4 يونيو 2019.

وفي هذا التقرير يعلن موقع شبابيك، عن إجازة عيد الفطر المبارك والتي من المقرر أن تكون من الثلاثاء الموافق 4 يونيو 2019 وحتى الخميس 6 يونيو 2019، بحسب ما أعلنه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.

وأوضح قرار رئيس مجلس الوزراء أنه يشمل العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

أما بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، فقد أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص، والمخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003.

وأوضح الوزير، في بيان صاد عن الوزارة، أن أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذين اليومين، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، إضافة إلى أجره عن هذين اليومين.

واوضحت وزارة القوى العاملة ان ذلك يأتي إعمالًا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، والمعدل بالقرار الوزارى رقم 49 لسنة 2009، بشأن تحديد أيام الأعياد التى تعتبر إجازة بأجر كامل.

وتقدم رئيس مجلس الوزراء بالتهنئة للعاملين في مجال القطاعين الحكومي والخاص، بخالص التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وبحسب الأبحاث الفلكية من المقرر أن يوافق عيد الفطر المبارك الثلاثاء 4 يونيو المقبل وينتهي 6 من نفس الشهر، على أن يستمر لمدة ثلاثة أيام.

كما أن الأبحاث الفلكية كشفت أن شهر رمضان الجاري لعام 1440 هجريا سيكون 29 يوما فقط، وبذلك يكون يوم الإثنين 3 يونيو المقبل هو عدة شهر رمضان المبارك لعام 2019.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة