مفاجأة بخصوص حضور رئيس الزمالك لمباراة الإنتاج.. هل ستُحتسب بالخسارة للفارس الأبيض؟

فاجأ مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، جماهير الكرة في مصر بحضور مباراة فريقه أمام الإنتاج الحربي مساء الخميس، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين (1-1)، حيث أثار ذلك الأمر حالة من الجدل حول قانونية تواجده في ظل قرار اللجنة الأوليمبية المصرية بمنع حضور رئيس القلعة البيضاء لمباريات ناديه.

مصدر باللجنة الأولمبية، أكد في تصريحات صحفية نقلها موقع «مصراوي» أن قرار اللجنة الخاص بمنع رئيس الزمالك من حضور المباريات لازال مستمرًا، موكد أن القرار لم يتم إلغاءه أو رفعه، وأشار المصجر إلى أن تواجد مرتضى منصور في مباراة ناديه ضد الإنتاج الحربي غير قانوني.

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قد أصدرت حكما بإلغاء قرارات اللجنة الأولمبية بخصوص إيقاف رئيس الزمالك؛ لكن مصادر رياضية تتحدث عن أن المحكمة الإدارية غير مختصة بإلغاء قرارات اللجنة الأوليمبية.

ووفق المصدر، سيجتمع أعضاء اللجنة الأوليمبية لبحث حضور رئيس الزمالك لمباراة الإنتاج، لافتا إلى أن اللجنة ستصدر قرارًا بخصوصه في أقرب وقت.

يذكر أن قرار من اللجنة الأولمبية قد صدر في سبتمبر من العام الماضي  بمنع رئيس نادي الزمالك، من حضور جميع المنافسات الرياضية في كافة الألعاب الأولمبية وغير الأولمبية التى يشارك فيها أو يكون طرفها نادى الزمالك.

ووفق القرار، في حالة مخالفة هذا القرار بحضور رئيس الزمالك أي من تلك المنافسات فسوف تُحتسب النتيجة بالخسارة لنادي الزمالك حسب لوائح المسابقات فى كل اتحاد.

وكان الزمالك قد واجه نظيره الإنتاج الحربي ضمن منافسات بطولة الدوري، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما. ورفع الزمالك رصيده إلى 67 نقطة في المركز الثالث، خلف الأهلي المتصدر برصيد 74 نقطة، ونادي بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 70 نقطة.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري