رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريحات نارية من حسن نصرالله ضد أمريكا وإسرائيل

تصريحات نارية من حسن نصرالله ضد أمريكا وإسرائيل

قال حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، مساء الجمعة، إن الحرب على إيران تعني أن كل المنطقة «ستشتعل وأن المصالح الأمريكية في المنطقة ستباد وكل من تواطؤ سيدفع الثمن».

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران مؤخرا، بعدما أعلن البنتاجون الأمريكي إرسال حاملة الطائرات «أبراهام لنكولن»، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، وذلك بزعم وجود معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

وأضاف الأمين العام لحزب الله اللبناني في تصريحات أوردتها قناة «المنار»: «نحن لدينا صواريخ دقيقة وبالعدد الكافي وتطال كل الاهداف المطلوبة في الكيان الصهيوني، وهذه الصواريخ تستطيع ان تغير وجه المنطقة والمعادلة».

وتابع نصر الله مهددا: «لو تحدثوا بلغة فيها حوار وانفتاح مع ايران كانت بقيت لهم اموالهم وكرامتهم»، مشيرا إلى أن «أولوية ترامب هي الحرب الاقتصادية على ايران وغيرها من الدول.. ليس لترامب مصلحة ان تتصالح ايران مع دول الخليج، بل من مصلحته أن يواصل تخويف أنظمة الخليج من ايران».

يذكر أن الدول العربية قد طالبت المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم في مواجهة إيران، وذلك في أعقاب هجمات استهدفت محطتين لضخ النفط داخل المملكة وأخرى على ناقلات نفط قبالة سواحل الإمارات.

وفي بداية القمة العربية الطارئة في مكة، قال ملك السعودية، سلمان بن عبد العزيز، إن النظام الإيراني مستمر في «تهديد أمن واستقرار دولنا والتدخل في شؤونها».

كما اعتبر ملك السعودية أن «عدم اتخاذ موقف رادع وحازم لمواجهة تلك الممارسات الإرهابية للنظام الإيراني في المنطقة هو ما قاده للتمادي في ذلك والتصعيد بالشكل الذي نراه اليوم».

وتابع سلمان «نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء ما تُشَكله الممارسات الإيرانية ورعايتها للأنشطة الإرهابية في المنطقة والعالم، من تهديد للأمن والسلم الدوليين، واستخدام كافة الوسائل لردع هذا النظام، والحد من نزعته التوسعية».

المصدر

  • وكالات

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري