مصر تقيم أطول مائدة إفطار في العالم اليوم.. (صور)

تشهد مصر اليوم السبت، إقامة أطول مائدة إفطار في العالم، وذلك بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتسعى مصر بهذه المائدة تسجيل اسمها بإقامة أطول مائدة إفطار في العالم بموسوعة «جينيس»  للأرقام القياسية.  

ويأتي إفطار اليوم تحت عنوان «مصر بتفطر في العاصمة». ومن المقرر أن يشهد الإفطار مشاركة أكثر من 7 آلاف شخص من مختلف أطياف الشعب المصري.

ويصل طول مائدة الإفطار التي تُقيمها شركة العاصمة الإدارية أكثر من 3 آلاف متر.

ومن المقرر أن يحضر حفل الإفطار مسؤولو «موسوعة جينيس»، وعدد من الشخصيات العامة والسياسية ورجال الأعمال داخل مصر.

وقال المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الإدارية، العميد خالد الحسيني، في تصريحات صحفية إنه سيتم تنظيم أطول مائدة إفطار فى العالم بمشروع العاصمة الإدارية، الجديدة، تحت عنوان «مصر بتفطر في العاصمة».

وذكر المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الإدارية، أن مائدة الإفطار تصل لأكثر من 3 آلاف متر، ومن المقرر أن يفطر بها أكثر من 7 آلاف مشارك، في وجود ممثلي «موسوعة جينيس للأرقام القياسية»، بهدف تخطي الرقم القياسي العالمي لمائدة الإفطار التي حدثت في مدينة عجمان بالإمارات وكان الرقم المسجل 2900 متر.

وأشار الحسيني، أن برنامج حفل الإفطار الجماعي سوف يشمل زيارات قبل الإفطار لأهم أحياء ومعالم العاصمة الإدارية الجديدة باستخدام أتوبيسات مكيفة بغرض تعريف المواطن المصري بأحد أضخم المشروعات العمرانية في العالم.

وأوضح أن من المقرر تنظيم سهرة رمضانية متميزة داخل العاصمة الإدارية تضم فقرات فنية لفنانين متميزين، إضافة إلى تشغيل شاشات عملاقة لمتابعة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا.


 

يذكر أن مصر سجلت أحدث أرقامها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية مؤخرا بمحور روض الفرج كأعرض كوبري ملجم في العالم بـ67.36 مترا.

وستضمن فاعليات اليوم تنفيذ زيارات قبل الإفطار لأهم أحياء ومشروعات العاصمة الإدارية بغرض تعريف المواطن المصري والعالمي بأحد أضخم المشروعات العمرانية في العالم، كما سيتم على هامش الحدث تنظيم فعاليات لسهرة رمضانية متميزة في قلب العاصمة الإدارية، تضم فقرات فنية لفنانين متميزين، بالإضافة إلى تشغيل شاشات عملاقة لمتابعة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري