رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد ملخص وأهداف مباراة ليفربول وتوتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا

شاهد ملخص وأهداف مباراة ليفربول وتوتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا

انتهت مباراة ليفربول وتوتنهام بفوز فريق «الليفر» بهدفين دون رد، في المباراة التي اقيمت في العاصمة الإسبانية مدريد، في التاسعة من مساء السبت، حيث كان نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين، على إستاد واندا ميتروبوليتانو.

شارك محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، في المباراة كاملة، خاصة بعد الإصابة التي لحقت به في ذهاب نصف نهائي البطولة ضد فريق برشلونة الإسباني، ما حرمه من خوض لقاء الإياب، حيث سجل الهدف الأول في الدقيقة الأولى من المباراة.

وعلق على المباراة رؤوف خليف على قناة BeIn Sport HD 1، وحفيظ دراجي على قناة BeIn Sport HD 3.

المباراة اقيمت في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة، والساعة الثامنة مساءً بتوقيت تونس والجزائر، والساعة السابعة مساءً بتوقيت المغرب.

 

وهذا النهائي الأوروبي هو التاسع الذي يخوضه فريق ليفربول الإنجليزي.

ويعد الليفر أكثر فريق إنجليزي يصل للمباريات النهائية في دوري أبطال أوروبا/ الكأس  الأوروبية.

وجدير بالذكر أن اللاعب السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول، في حال تسجيله هدفا في مباراة اليوم، سيكون أول لاعب يسجل في مباراتين نهائيتين، منذ اللاعب فرانز روث مع بايرن ميونيخ في العام 1975 والعام 1976.

وحصد الريدز على لقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات من قبل، لكن الريدز خسر في آخر نهائيين لعبمهما آخرهمها العام الماضي ضد ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتعد هذه المباراة هي أول مباراة نهائية يلعبها فريق توتنهام في البطولات الأوروبية.

وتواجه ليفربول وتوتنهام مرتين هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، فاز فيهما الريدز.

وهذه هي ثالث مباراة نهائية يخوضها المدير الفني الألماني يورجن كلوب مع فريق ليفربول، حيث سبق ولعب نهائي الدوري الأوروبي في العام 2016 وخسر أمام إشبيلية (3-1)، ولعب في العام 2018، نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد وخسر بنتيجة (3-1).

وفي تصريحات ما قبل المباراة أكد اللاعب أليكساندرآرنولد، وأندي روبرتسون، أنهما سيبذلان أقصى ما في وسعهما لضمان عودة ليفربول إلى إنجلترا بكأس دوري أبطال أوروبا، وقال أرنولد الذي صنع هدفين من أربعة أهداف سجلها الريدز في إياب نصف النهائي، إنهم تعودوا على درجات الحرارة العالية من خلال معسكر الفريق في ماربيلا، مشيرا إلى أنه يعتقد أن هذا سيساعدهم كثيرًا في المباراة.

يذكر أن هذا النهائي هو الأول بين فريقين إنجليزيين منذ العام 2008 حينما واجه فريق مانشستر يونايتد نظيره تشيلسي، في نهائي دوري الأبطال «التشامبيونز ليج»، وتوج وقتها «الشياطين الحمر» بالبطولة.

بث مباشر لمباراة ليفربول وتوتنهام في نهائي دوري أبطال أوروب

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري