منع صلاح دياب وحما جمال مبارك من السفر.. تعرف على الأسباب

قرر قاضى التحقيقات المنتدب من وزارة العدل بمنع مسئولين سابقين، وعدد من رجال الأعمال من  السفر، وذلك على ذمة القضية التى تحقق فيها النيابة العامة في اتهامهم بالاستيلاء على أراضى الدولة بحجة استثمارها.

ومن بين المتهمين رجل الأعمال صلاح دياب، مالك صحيفة المصرى اليوم، محمود الجمال، والد خديجة الجمال، زوجة جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق حسنى مبارك، ومسئول سابق ببنك «HSBC»، بالإضافة إلى مسئول سابق بوزارة البترول، بحسب ما نقل موقع «القاهرة 24» عن مصدر قضائي .

وقال المصدر القضائي إن الاتهامات الموجهة إلى المتهمين هي الاستيلاء على أراضى خاصة بالدولة على طريق مصر - إسكندرية الصحراوى، عن طريق شراء الأراضي للاستثمار أو الإصلاح الزراعي، ومن ثم تحويل إلى مبانى سكنية على الطراز الحديث.

وكان قاضى المعارضات بمحكمة القاهرة قد قرر في وقت سابق بوضع توفيق دياب نجل رجل الاعمال صلاح دياب على قوائم الممنوعين من السفر، عقب قرار نيابة القاهرة الجديدة بحبسه لمدة 4 أيام لاتهامه بحيازة سلاح حتى تم إخلاء سبيله بكفالة 10 آلاف جنيه لاتهامه بحيازة سلاح دون ترخيص.

وقال محمد عثمان، من دفاع رجل الأعمال صلاح دياب - آنذاك - إن هناك قراراً صدر من المحكمة برفع اسم موكله من قوائم الممنوعين من السفر، بعد أن ألغت المحكمة القرار الصادر بمنع قرار السفر الصادر بحق رجل الأعمال صلاح دياب على ذمة قضية حيازة سلاح.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري