رئيس التحرير أحمد متولي
 كلية طب القاهرة تعلق على اتهامات تزوير نتيجة امتحان الدكتوراه لأحد الأطباء

كلية طب القاهرة تعلق على اتهامات تزوير نتيجة امتحان الدكتوراه لأحد الأطباء

نفت عميد كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، الدكتورة هالة صلاح الدين، ما روجه المدرس المساعد بالكلية، عبد العظيم نجم، حول وجود تزوير في نتيجة امتحان دكتوراه جراحة التجميل.

وأكدت في بيان، اليوم السبت، أن الموضوع مازال قيد التحقيقات في الجامعة ولم يتم الإنتهاء منه حتى الآن، وأن ما زعمه الطبيب  يعد تدخلاً في عمل المحقق بغرض التوجيه بالمخالفة للقانون.

وقالت عميد قصر العيني، إن إدارة الجامعة حريصة تماما على احترام القانون ولن تتوانى عن مواجهة أي تقصير، مشيرة إلى أنه بمجرد الانتهاء من التحقيقات ورفع المحقق مذكرة نهائية بنتيجة التحقيق، فسيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية في ضوء نتيجة التحقيقات.

وقالت إن رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، ضم علي الفور كل ما ادعاه المدرس المساعد المذكور إلى التحقيق المشار إليه والذي ما زال مستمرا لم ينته بعد.

وأكدت الدكتورة هالة صلاح الدين، أن  الطبيب عبد العظيم نجم انتحل لقب أستاذ وعضو هيئة التدريس في الأخبار غير الصحيحة التي روجها من خلال بعض المواقع الإخبارية، في حين أنه لا يزال عضوا بالهيئة المعاونة، وليس عضو هيئة التدريس ولم يحصل على درجة الدكتوراه بسبب رسوبه في الحصول على الدكتوراه ثلاث مرات حتى الآن.

وأشارت عميد قصر العيني، إلي أن المذكور محول إلى التحقيقات لامتناعه عن  النوبتجيات بمستشفيات قصر العيني، مما يعد إخلالًا جسيما بحق المرضى المترددين ويعرقل أداء خدمة المرضى، موضحة أن المذكور تم إحالته أيضا إلى مجلس التأديب لتقصيره وإهماله في أداء واجباته في العمل، كما جاري تحويله للتحقيق لإنتحاله صفة أستاذ وعضو هيئة تدريس مع أنه لا يزال مدرساً مساعداً، وكذلك  لترويجه أخبارٱ كاذبة تسيء إلى جامعة القاهرة وتعليقه على أمور لا تزال قيد التحقيق الرسمي، ما يؤثر على سير التحقيقات بالمخالفة للقانون.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.