حسن حسني.. حقيقة وفاة «عم بخ»

تضاربت الأنباء حول حقيقة خبر وفاة الفنان حسن حسني، الذي تعرض لأزمة صحية منذ أيام قليلة.

وفيما زعمت بعض المواقع وفاة الفنان حسن حسني، أكد كل من موقع «اليوم السابع» «مصراوي» أن الفنان حسن حسني «بخير».

وأكدت الفنانة نهال عنبر أن حالة «حسني» تتحسن بشكل جيد، مشيرة إلى أنه نُقل إلى منزله لاستكمال علاجه، وفق موقع «مصراوي».

وأفاد موقع «اليوم السابع» أنه تواصل مع الفنان حسن حسني، مشيرا إلى أنه «بخير بينما لا يزال يعانى من آثار وعكة صحية ألمت به مؤخرا».

وشارك الفنان حسن حسني ظهر في دراما رمضان 2019، بدور شرفى في مسلسل «أبو جبل» الذي يقوم ببطولته الفنان مصطفى شعبان.

حسن حسني ولد في 19 يونيو من العام 1931، في حي القلعة بالقاهرة، لأب مقاول. توفيت والدته وهو في سن السادسة من عمره، أحب التمثيل منذ صغر سنه وشارك في الفرق المسرحية المدرسية.

وعمل حسني في المسرح العسكري بداية الستينات من القرن الماضي، حتى نكسة يوليو 1976، التي  حُل على إثرها المسرح العسكري، فانضم إلى فرقة حكيم المسرحية، ثم اتجه إلى الأفلام السينمائية ففي بداية السبعينات.

وفي العام 1974 عاد للمسرح من جديد، مع المشاركة في أدوار صغيرة ببعض المسلسلات التلفزيونية.

وشهدت الثمانينات والتسعينات مشاركة كبيرة من الفنان حسن حسني في الأعمال الدرامية.

ومع بداية القرن الجديد «الألفينات» شارك في الكثير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية لدرجة أنه كان يظهر في أكثر من عمل خلال الموسم الواحد، ونظرا لبراعته في التمثيل لقبه البعض بـ«الجوكر»، ومن أكثر أدواره التي يحبها جيل الشباب دور «عم بخ» في فيلم «اللمبي»

وخلال مسيرته الفنية، شارك حسن حسني في أكثر من 400 عمل فني، بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات، ومن أبرز الأعمال التي شارك فيها  مسلسلات «أرابيسك.. أيام حسن النعماني»، «رأفت الهجان ج2»، «بوابة الحلواني»، «المال والبنون»،  «جمهورية زفتى»، «سامحوني مكنش قصدي»، «البحار مندي»، بالإضافة إلى أفلام «سواق الأوتوبيس»، «عبود على الحدود»، «ناصر 56»، «صعيدي رايح جاي»، «ليلة سقوط بغداد»، «اللمبي»، «جعلتني مجرما»، وفيلم «على جثتي».

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري