علّقت وزارة الخارجية المصرية على الأحداث الجارية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين وفض الاعتصام أمام مقر الجيش السوداني بالعاصمة الخرطوم.

ونشرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «تتابع مصر ببالغ الاهتمام تطورات الأوضاع على الساحة السودانية والأحداث الأخيرة وتداعياتها، وتعرب مصر عن مواساتها لأسر الشهداء وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى. كما تؤكد مصر على أهمية التزام كافة الأطراف السودانية بالهدوء وضبط النفس والعودة إلى مائدة المفاوضات والحوار بهدف تحقيق تطلعات الشعب السوداني».

وأضافت الخارجية المصرية: «تؤكد مصر دعمها الكامل للسودان الشقيق في هذا الظرف الدقيق من تاريخه ومساندتها الكاملة للجهود الرامية لتحقيق مستقبل أفضل لأبناء الشعب السوداني يقوم على الاستقرار والتنمية ويحقق الرخاء والرفاهية».

وكشفت لجنة الأطباء السودانيين سقوط 13 قتيل وأكثر من 100 جريح برصاص تقول اللجنة إن القوات التابعة للمجلس العسكري الانتقالي أطلقته على المعتصمين.

اقرأ المزيد

شاهد اعتداء قوات الأمن السودانية على الثوار في فض اعتصام الخرطوم

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مقطع فيديو تم تصويره صباح اليوم الإثنين من مقر اعتصام السودانيين بمقر قيادة الجيش بالعاصمة الخرطوم.


0
0
0
0
0
0
0