رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مؤتمر دار الافتاء لإعلان أول أيام عيد الفطر

موعد مؤتمر دار الافتاء لإعلان أول أيام عيد الفطر

يقدم موقع شبابيك لجمهوره موعد مؤتمر دار الافتاء لإعلان أول أيام عيد الفطر 2019، والمقرر عقده في تمام السابعة و20 دقيقة من مساء اليوم الإثنين الموافق 3 يونيو 2019.

ومن المقرر أن تستطلع دار الإفتاء المصرية، برئاسة مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، هلال شهر شوال لعام 1440 هجريًا، لتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك، مساء اليوم الاثنين.

وتعلن دار الإفتاء نتيجة الرؤية من خلال الصفحة الرسمية للدار على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بعد المغرب بنصف ساعة.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، في بيان لها أنها المنوط بها إعلان نتيجة رؤية الهلال، محذرة عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيس بوك»: «لا تلتفتوا إلى الأخبار التي تُنْشَر قبل موعد الرؤية، ودائمًا استقوا المعلومات من مصادرها.. دار الإفتاء المصرية هي مصدر إعلان رؤية الهلال».

موعد عيد الفطر 2019 فلكيا

يشار إالى أن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، الدكتور جاد القاضي، قال إن شهر رمضان هذا العام ٢٩ يوما، مشيرا إلى أنه فلكيا ينتهي الشهر الفضيل اليوم الاثنين الموافق ٣ يونيو.

وأضاف القاضي، أن أول أيام عيد الفطر المبارك فلكيا، سيكون يوم الثلاثاء الموافق ٤ يونيو، مشيرا إلى أنه وفقًا للحسابات الفلكية سيولد هلال شهر شوال بعد غروب شمس الاثنين الموافق 29 رمضان، ويستمر في سماء القاهرة لمدة 6 دقائق.

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الحسابات الفلكية تكون دقيقة ولا تخطئ في حساب بداية ونهاية الشهور الهجرية، مشيرا إلى أن صلاة عيد الفطر ستكون فى الخامسة وتسعة عشرة دقيقة صباحا بمدينة القاهرة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة