أفضل ممثل في رمضان 2019.. دور أول وثان

شهد الموسم الدرامي لمسلسلات رمضان 2019، مشاركة عدد كبير من النجوم في 24 عملا؛ بعض من هؤلاء الفنانين يشارك في دراما رمضان لأول مرة.

ومن أبرز نجوم مسلسلات رمضان هذا العام كل من: الفنان أحمد السقا، محمد رمضان، ياسر جلال، أمير كرارة، محمد ممدوح، محمد رجب، محمد عادل إمام، أحمد السعدني، وكريم محمود عبد العزيز.

«شبابيك» استطلع آراء عدد من النقاد وصحفيي الفن، بجانب شريحة من الجمهور، وذلك لمعرفة أفضل ممثل دور أول، وأفضل ممثل دور ثاني في دراما رمضان 2019.

تباين في الآراء

في البداية نشير إلى أنه كان هناك تباين كبير في رأي النقاد وصحفيي الفن الذين تواصلنا معهم في تحديد من أفضل ممثل دور أول في رمضان 2019، بعكس تحديد أفضل ممثل دور ثاني، لذا كان رأي شريحة الجمهور التي استطلعناها هو المرجح.

رشح الناقد الفني طارق الشناوي، الفنان محمد ممدوح بطل مسلسل «قابيل»، للفوز بلقب أفضل ممثل في الموسم الدرامي لمسلسلات رمضان 2019، فيما رشح لأفضل ممثل دور ثاني، الفنان فتحي عبد الوهاب عن دوره في مسلسل «لمس أكتاف»، والفنان أحمد مالك، عن دوره في مسلسل «زي الشمس».

ولا يرى الصحفي والناقد الفني أحمد سعد الدين، نجما من الأبطال الرئيسيين لمسلسلات رمضان هذا الموسم يستحق لقب الأفضل.

ورشح سعد الدين، الفنان فتحي عبدالوهاب للحصول على لقب أفضل ممثل دور ثاني عن دوره في مسلسل  «لمس أكتاف»، مشيرا إلى أنه تفوق في أداءه على بطل المسلسل ياسر جلال.

بدورها رشحت صفاء عبد الرازق، صحفية فن، الفنان شريف سلامة، بطل مسلسل  «السهام المارقة» الفوز بلقب أفضل ممثل في دراما رمضان 2019، فيما رشحت الفنان الشاب محمد عز، لأفضل دور ثاني.

وأشادت رانيا يوسف، صحفية فن، بأداء الفنان هاني سلامة في مسلسل «قمر هادي» ورشحته لأفضل ممثل دور أول، فيما رشحت منى الجيوشي صحفية فن، الفنان أحمد السعدني للقب الأفضل.

وبخصوص أفضل ممثل صاعد، قال الناقد الفني أحمد سعدالدين، إن الفنان كريم عفيفي، قدم أداءً مميزا في مسلسل «ولد الغلابة» خرج به من القالب الكوميدي الذي ظهر به على الساحة الفنية في «مسرح مصر».

ورشحت الصحفية صفاء عبدالرازق الفنان محمد عز لأفضل ممثل صاعد.

أفضل ممثل دور أول في رمضان 2019

وفي ضوء الاستطلاع الذي أجراه «شبابيك» لعدد من النقاد وصحفيين الفن، بجانب شريحة صغيرة من الجمهور، فإن أفضل ثلاثة ممثلين دور أول ودور ثان في رمضان هذا العام هم:

  • أحمد السعدني (زي الشمس)
  • محمد عادل إمام (هوجان)
  • شريف سلامة (السهام المارقة)

أفضل ممثل دور ثان في رمضان 2019

  • فتحي عبد الوهاب (لمس أكتاف)
  • هادي الجيار(ولد الغلابة)
  • محمد عز (لآخر نفس)

أفضل ممثل صاعد رمضان 2019

  • كريم عفيفي (ولد الغلابة)
  • محمد عز (لآخر نفس)
  • خالد أنور (زودياك)

ونود الإشارة إلى أن عدد من النقاد والصحفيين الذين تواصلنا معهم قد أشادوا بأبطال مسلسل «زودياك»، الذي تدور أحداثه حول مجموعة من الشباب يقعوا ضحية للعنة فرعونية قديمة، وهو عمل مقتبس عن مجموعة قصصية للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق تحمل اسم «حظك اليوم».

يذكر أن مسلسلات رمضان 2019 مشملت سلسلات كوميدية ومسلسلات تاريخية ومسلسلات حركة، وتصنيفات أخرى عديدة، وشهدت مشاركة عدد كبير من النجوم، أبرزهم: ياسر جلال (مسلسل لمس أكتاف)، محمد رمضان (مسلسل زلزال)، أمير كرارة (مسلسل كلبش 3)، أحمد السقا (مسلسل ولد الغلابة)، كريم محمود عبد العزيز (مسلسل شقة فيصل)، مصطفى شعبان (مسلسل أبو جبل)، محمد رجب (مسلسل علامة استفهام)، علي ربيع (مسلسل فكرة بمليون جنيه)، ياسمين عبد العزيز (مسلسل لآخر نفس)، غادة عادل ورانيا يوسف (مسلسل مملكة إبليس)، ياسمين صبري (مسلسل حكايتي)، مي عز الدين (مسلسل البرنسيسة بيسة)، وإيمي سمير غانم (مسلسل سوبر ميرو).

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري