أفضل ممثلة في رمضان 2019

مع نهاية الموسم الدرامي لمسلسلات رمضان 2019، سأل «شبابيك»  عدد من النقاد وصحفيي الفن عن أفضل نجمات دراما الشهر (أفضل ممثلة دور أول، أفضل ممثلة دور ثان).

مسلسلات رمضان هذا العام شهدت مشاركة عدة نجمات أبرزهن: دينا الشربيني، غادة عبدالرازق، ياسمين صبري، مي عمر، ياسمين عبد العزيز، حنان مطاوع، أمينة خليل، حلا شيحة، ودنيا سمير غانم.

منافسة قوية

المنافسة على لقب أفضل ممثلة دور أول انحصرت بين كل من حنان مطاوع، وغادة عبدالرازق، وريهام عبد الغفور.

اعتبر الناقد الفني طارق الشناوي، الفنانة سوسن بدر أفضل ممثلة دور أول في الموسم الدرامي لمسلسلات رمضان 2019، عن دورها في مسلسل «زي الشمس».

ورشح الشناوي لأفضل ممثلة دور ثان، الفنانة ريهام عبدالغفور عن دورها في مسلسل «زي الشمس»، والفنانة حنان مطاوع، عن دورها في مسلسل «لمس أكتاف».

وبخصوص أفضل ممثلة صاعدة، رشح الشناوي الفنانة الشابة أسماء أبو اليزيد، عن دورها في مسلسل «هوجان».

ومن بين من استطلعنا رأيهم، الصحفية صفاء عبدالرازق، صحفية فن، التي أشادت بأداء الفنانة حنان مطاوع في مسلسل «لمس أكتاف» وبرأيها هي أفضل ممثلة في رمضان 2019.

وقال الناقد الفني والصحفي، أحمد سعد الدين، إن الفنانة ريهام عبد العفور قدمت دورا مميزا في مسلسل «زي الشمس» بالرغم من أن مساحة الدور أقل من المساحة الطبيعية.

بخصوص أفضل ممثلة صاعدة فقد رشح سعد الدين، الفنانة الشابة أسماء أبو اليزيد.

كذلك رشحت الصحفية صفاء عبد الرازق الفنانة الشابة أسماء أبو اليزيد، للقب أفضل ممثلة صاعدة.

أفضل ممثلة في رمضان (دور أول)

  • حنان مطاوع (مسلسل لمس أكتاف)
  • ريهام عبدالغفور (مسلسل زي الشمس)
  • غادة عبدالرازق (مسلسل حدوتة مرة)

أفضل ممثلة دور ثاني في رمضان 2019

تنافست على لقب أفضل ممثلة دور ثاني في الموسم الدرامي لمسلسلات رمضان 2019 نجمتان إنجي المقدم، وأسماء أبو اليزيد.. وفيما يلي نستعرض أفضل ثلاث ممثلات دور ثان.

  • إنجي المقدم (مسلسل ولد الغلابة)
  • أسماء أبو اليزيد ( مسلسل هوجان)
  • هبة مجدي (مسلسل ولد الغلابة)

أفضل ممثلة صاعدة في رمضان

  • أسماء أبو اليزيد ( مسلسل هوجان، ومسلسل زودياك)
  • مايان السيد (مسلسل هوجان)
  • ريم سامي (مسلسل ولد الغلابة)

وقال الناقد الفني أحمد سعد الدين، إن الفنانة إنجي المقدم، نجحت في تقديم دور مختلف عن أدوارها السابقة، حيث أدت دور الصعيدية  بشكل جيد جدا، مضيفا أن الفنانة أسماء أبو اليزيد هي الأخرى قدمت أداءً جيدا في مسلسلي هوجان، وزودياك، مشيرا إلى أنها أدت دور بنت البلد دون ابتذال، متوقعا لها في خلال 4 سنوات أن تعيد مكانة الفنانة الراحلة معالي زايد.

يذكر أن مسلسلات رمضان 2019 مشملت سلسلات كوميدية ومسلسلات تاريخية ومسلسلات حركة، وتصنيفات أخرى عديدة، وشهدت مشاركة عدد كبير من النجوم، أبرزهم: ياسر جلال (مسلسل لمس أكتاف)، محمد رمضان (مسلسل زلزال)، أمير كرارة (مسلسل كلبش 3)، أحمد السقا (مسلسل ولد الغلابة)، كريم محمود عبد العزيز (مسلسل شقة فيصل)، مصطفى شعبان (مسلسل أبو جبل)، محمد رجب (مسلسل علامة استفهام)، علي ربيع (مسلسل فكرة بمليون جنيه)، ياسمين عبد العزيز (مسلسل لآخر نفس)، غادة عادل ورانيا يوسف (مسلسل مملكة إبليس)، ياسمين صبري (مسلسل حكايتي)، مي عز الدين (مسلسل البرنسيسة بيسة)، وإيمي سمير غانم (مسلسل سوبر ميرو).

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري