أسوأ مسلسلات رمضان 2019.. الأعمال الكوميدية تنافس على اللقب

انتهى الموسم الدرامي لمسلسلات رمضان 2019، الذي شهد عرض 24  مسلسلا مصريا، كان أبرزها مسلسل «زي الشمس»، و«قابيل»، و«زودياك».. لكن ما أسوأ هذه الأعمال؟

في استطلاع أجراه «شبابيك» تواصل خلاله مع عدد من النقاد والصحفيين الفنيين سألنا عن أسوأ عمل عُرض في رمضان 2019، وكانت الأعمال الكوميدية هي التي تنافس لحصد اللقب.

لماذا الأعمال الكوميدية الأسوأ؟

انتقد الناقد الفني طارق الشناوي، جميع المسلسلات الكوميدية في دراما رمضان 2019، وقال في تصريحات لـ«شبابيك» إن جميع المسلسلات التي تتدعي أنها «كوميدية» هي الأسوأ في دراما هذا الموسم.

بدوره، هاجم الناقد الفني والصحفي، أحمد سعد الدين، مسلسل «البرنسيسة بيسة» الذي تقوم ببطولته الفنانة مي عز الدين وتجسد خلاله شخصيتان، وقال إنه «غير واضح المعالم»، مضيفا بأنه «المسلسل تقريبا مجموعة إيفهات اتجمعت واتحطت في مسلسل».

واتفقت الصحفية منى الجيوشي، التي تعمل في قسم الفن بموقع «مصراوي» مع رأي سعد الدين، مؤكدة أن مسلسل «البرنسيسة بيسة» هو الأسوأ في رأيها.

من جانبها، قالت صفاء عبدالرازق، صحفية فن مصرية، إن هناك مجموعة أعمال لم تكن موقفة وليس أسوأ في رأيها، مشيرة إلى أن هذه الأعمال هي، «البرنسيسة بيسة» من بطولة الفنانة ياسمين عبد العزيز، «الزوجة 18»، من بطولة الفنان حسن الرداد، «فكرة بمليون جنيه»، من بطولة على ربيع، ومسلسل «حكايتي» من بطولة ياسمين صبري.

أما الصحفية رانيا يوسف، فرأت أن مسلسل «الزوجة 18» هو الأسوأ من بين المسلسلات التي عُرضت في رمضان 2019، ثم يأتي بعد منه مسلسل «حكايتي».

وتواصل «شبابيك»  مع عدد آخر من النقاد والصحفيين، وكانت النتيجة كما يلي:

أسوأ  مسلسل في رمضان 2019

  • مسلسل البرنسيسة بيسة
  • مسلسل الزوجة 18
  • مسلسل فكرة بمليون جنيه

يذكر أن مسلسلات رمضان 2019 مشملت سلسلات كوميدية وجريمة وحركة، وتصنيفات أخرى عديدة، وشهدت مشاركة عدد كبير من النجوم، أبرزهم: ياسر جلال (مسلسل لمس أكتاف)، مصطفى شعبان (مسلسل أبو جبل)، محمد رجب (مسلسل علامة استفهام)، علي ربيع (مسلسل فكرة بمليون جنيه)، ياسمين عبد العزيز (مسلسل لآخر نفس)، غادة عادل ورانيا يوسف (مسلسل مملكة إبليس)، ياسمين صبري (مسلسل حكايتي)، محمد رمضان (مسلسل زلزال)، أمير كرارة (مسلسل كلبش 3)، أحمد السقا (مسلسل ولد الغلابة)، كريم محمود عبد العزيز (مسلسل شقة فيصل)، مي عز الدين (مسلسل البرنسيسة بيسة)، وإيمي سمير غانم (مسلسل سوبر ميرو).

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري