هولندا ضد إنجلترا تفاصيل مباراة نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

يواجه منتخب هولندا، المنتخب الإنجليزي، اليوم الخميس، في ختام دور الأربعة ببطولة دوري الأمم الأوروبية، بعد أن نجح منتخب البرتغال في حصد البطاقة الأولى للمباراة النهائية بعد فوزه على سويسرا بنتيجة 3-1 في دور الأربعة.

ونقدم في التقرير التالي ملامح مواجهة هولندا وإنجلترا لحسم بطاقة التأهل للدور النهائي الأمم الأوربية، وتقام المباراة في الساعة التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة، على ملعب «أفونسو هنريكس» بمدينة جيماريتش البرتغالية.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1 بصوت المعلق علي محمد علي.

تاريخ موجهات هولندا وانجلترا

تقابل الفريقان في 7 مواجهات رسمية من قبل بدأت بلقاء أولمبياد 1908 وفاز الإنجليز برباعية دون رد ثم فوز إنجليزي آخر بنتيجة 3-4 في أولمبياد 1948.

كان أول فوز هولندي رسمي في أمم أوروبا 1988 بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ثم تعادلا دون أهداف في كأس العالم 1990 ثم تقابلا في تصفيات مونديال 1994 وتعادلا ثم فاز منتخب هولندا بثنائية دون رد، ولكن آخر لقاء رسمي كان في أمم أوروبا 1996 وفاز الإنجليز بنتيجة 1-4.

وكانت آخر مواجهة بين المنتخبين قد أقيمت في مارس 2018 وفاز المنتخب الإنجليزي بهدف دون رد وديًا، وتأهل منتخب هولندا عبر مجموعة صعبة ضمت فرنسا بطل العالم وألمانيا، وفاز منتخب الطواحين على الماكينات بثلاثية نظيفة وتعادلا في ألمانيا وفاز على منتخب فرنسا وخسر في ضيافة الديوك ليصعد برصيد 7 نقاط.

وتأهل منتخب إنجلترا عبر مجموعة ضمت إسبانيا وكرواتيا بعد الفوز على الإسبان في عقر دارهم ردًا على الهزيمة في إنجلترا أمام الماتادور والفوز على كرواتيا بعد التعادل خارج الديار ليصعد أيضًا برصيد 7 نقاط.

ونجح منتخب هولندا في تقديم انتفاضة حقيقية مع المدرب رونالد كومان الذي بدأ في إعادة بريق الطواحين وبدأ تكوين جيل يلعب الكرة الجماعية المنظمة ويحقق النتائج الإيجابية من جديد.

ويقود خط الوسط فرانكي دي يونج وجورجينهو فاينالدوم ودوني فان دي بيك مع مثلث الهجوم رايان بابل وممفيس ديباي وستيفين بريغوين.

كما لا يقل طموح منتخب إنجلترا عن هولندا في موسم تربع خلاله الإنجليز على عرش الكرة الأوروبية مع تتويج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا وتشيلسي بلقب الدوري الأوروبي بعد لقاء نهائي إنجليزي خالص في البطولتين.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

جديد القسم