قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبدالعال، إن درجات الحرارة ستبدأ اليوم الجمعة، في الانخفاض التدريجي بمعدل درجة إلى درجتين.

ومن المقرر أن يكون الانخفاض على القاهرة والوجه البحري، لتعطي انبطاعا بالاعتدال والتحسن في الأحوال الجوية في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وتسجل حالة الطقس، اليوم 35 درجة على القاهرة، و27 على الإسكندرية، بينما تكون 42 في شرم الشيخ، و42 على الأقصر و43 بأسوان.

وأعلن عبدالعال، عن طقس الثلاثة أيام المقبلة، بقوله: «الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة يستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل وتسجل درجات الحرارة على القاهرة يومي السبت والأحد 33 درجة».

وتنشط الرياح بشكل مستمر حتى اليبت المقبل على جميع الانحاء، كما تتسبب في إضطراب الملاحة البحرية على مناطق البحر الأبيض والأحمر.

وأوضح رئيس الهيئة، أن فرص سقوط الأمطار ما زالت خفيفة على السواحل الشمالية وغرب البلاد وجنوب وشمال سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ومناطق من شمال وجنوب الصعيد.

وذكر أنه من المقرروجود نشاط للرياح على أغلب أنحاء الجمهورية وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وبعض محافظات الصعيد.

ولفت إلى أن درجات الحرارة في الصعيد ستنخفض بمعدل 3 درجات، بعد أن شهدت أمس الخميس 45 إلى 46 درجة مئوية.

ونصح عبدالعال، المواطنين خاصة الموجودين على الشواطئ للاستمتاع بإجازة العيد، بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة من وقت الساعة 12 ظهرًا وحتى الرابعة عصرًا باعتبارها أشد فترة فيها الشمس ضارة بالجسم.



0
0
0
0
0
0
0