تستعد مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، لانطلاق ماراثون الثانوي العامة 2019، والتي من المقر أن تنطلق غدا السبت الموافق 8 يونيو 2019، بالامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تسلم رؤساء اللجان الامتحانية، كشوف المناداة الخاصة بالطلاب، قبل انطلاق الامتحان بـ48 ساعة، من لجان النظام والمراقبة الـ11 المنتشرين في أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر أن يتم تعليق نسخة الكشوف على باب المدرسة مرفق بها أرقام جلوس الطلاب؛ وذلك حتى يتمكن الطلاب من معرفة أرقام لجانهم ومقاعدهم داخل اللجان.

وعقد مديري المديريات التعليمية، اجتماعًا مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة المنتدبين للعمل ومديري الإدارات التعليمية؛ للاتفاق على التعليمات النهائية للامتحانات، واتخاذ إجراءات فرش اللجان.

واتفق الاجتماع على تشغيل خطوط ساخنة بين لجان الامتحانات، وغرفة العمليات الفرعية في كل محافظة، والتي بدورها تتصل بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم.

واتفق مديري المديريات مع رؤساء اللجان على توقيتات تسليم كراسات أسئلة الامحتانات «البوكليت»، لمواد الأسبوع الأول، وإجراءات عودتها عقب انتهاء كل امتحان؛ للتصحيح.

ووجه مديري المديريات، مديري الإدارات التعليمية، بالاستماع لجميع مطالب المعلمين فيما يخص الاستراحات بما يحقق إقامة كريمة لهم أثناء أعمال الامتحانات.

وتسلم رؤساء لجان سير الامتحانات، المدارس التي وقع عليها الاختيار لتكون مقرًا لامتحانات الثانوية العامة التي تنطلق بعد غد؛ تمهيدًا لفرشها اليوم الجمعة.

ويتم تجهيز حجرات الكنترول، وتعليق كشوف منادات الطلاب، ولصق بياناتهم المتضمة أسمائهم الرباعية وأرقام جلوسهم على المقاعد الخاص بهم داخل اللجان.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2019، السبت الموافق 8 يونيو 2019، وتستمر حتى 3 يوليو، ويتقدم إليها نحو 659 ألف طالب وطالبة، يؤدون الامتحانات بـ1817 لجنة سير على مستوى الجمهورية.



0
0
0
0
0
0
0