قررت شركة «فيسبوك» منع التثبيت المسبق لتطبيقاتها على هواتف الشركة الصينية «هواوي»، بما في ذلك تطبيق فيسبوك الرئيسي وإنستجرام وواتس آب.

وحسب موقع «ميرور» البريطاني، أعلنت شركة «فيسبوك» أن تطبيقاتها ستكون مثبتة فقط على الهواتف الحالية وستصل إليها جميع التحديثات، أما الهواتف التي لم تخرج من المصنع فلن تدعم بتطبيقات الشركة.

وأدلى بعض العملاء في آسيا وأوروبا لموقع رويترز شكوكهم ومخاوفهم من شراء هواتف هواوي بعد تلك الأزمة، كما يتوقع الخبراء انخفاض في معدل بيع هواتف الشركة.

يذكر أن جوجل صرحت هي الأخرى بأنها ستقوم بمنع تثبيت برنامج التشغيل الخاص بها أندرويد على هواتف هواوي الجديدة، أما بالنسبة للهواتف الموجودة حاليًا والهواتف التي لم تشحن وتباع بعد فسيظل نظام التشغيل مثبت بها وستحصل على كل التحديثات أيضًا.

وكانت شركة جوجل الأمريكية المنتجة لنظام «أندرويد» أعلنت في وقت سابق وقف التعامل مع شركة هواوي وتزويدها بالتطبيقات وتحديثات النظام بسبب قرارات من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وأعلنت هواوي أنها ستكون على استعداد للبدء في طرح نظام التشغيل الخاص بها في خريف هذا العام.

اقرأ المزيد

هل أشتري هاتف هواوي أم لا؟.. إليك إجابة سؤال الساعة

تسيطر الحيرة على الكثير من الراغبين في اقتناء هاتف «هواوي».. هل يشترون الهاتف ذو الإمكانات الكبيرة والسعر المعقول أم لا في ظل أزمة «هواوي - جوجل».


0
0
0
0
0
0
0