نتيجة الدبلومات الفنية 2019.. رابط بوابة التعليم الفني

ينتظر طلاب الدبلومات الفنية إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2019 عن العام الدراسي المنقضي، للأقسام المختلفة «تجاري وصناعي وزراعي وفندقي».

نتيجة الدبلومات الفنية 2019

أنهى المدرسون في مختلف الإدارات والمديريات التعليمية بالمحافظات تصحيح أوراق إجابات طلاب الدبلومات الفنية الخاصة بمواد الأسبوع الأول من جدول الامتحانات قبل إجازة عيد الفطر المبارك.

ومن المقرر أن يتم استكمال تصحيح أوراق إجابات الطلاب بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك والتي تنتهي خلال يومين.

ووفق مصادر حكومية بوزارة التربية والتعليم من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2019، نهاية شهر يونيو الجاري أو بداية يوليو القادم.

وشدّدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تصحيح الأوراق بشكل دقيق في جميع الكنترولات وأيضا خطة زمنية.

وانطلقت امتحانات طلاب الدبلومات الفنية في يوم 18 مايو 2019، حتى يوم 1 يونيو 2019.

وامتحن في مرحلة شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2018/2019 ما يقارب من 757 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

بوابة التعليم الفني لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2019

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2019 عبر بوابة التعليم الفني التابعة لموقع وزارة التربية والتعليم.

وتتيح بوابة التعليم الفني كافة الخدمات المتعلقة بطلاب الدبلومات الفنية، وستنشر نتيجة الدبلومات الفنية 2019 فور ظهورها.

وكانت بوابة التعليم الفني يسرت على طلاب الدبلومات الفنية الحصول على أرقام الجلوس في الامتحانات إلكترونيا من خلال كود مخصص لكل طالب على موقع البوابة.

يمكنك انتظار ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2019 على موقع بوابة التعليم الفني من هنا.

امتحانات الدبلومات الفنية 2019

وأصدرت غرفة عمليات امتحانات الدبلومات الفنية 2019، السبت 1 يونيو، تقريرا عقب نهاية امتحانات شهادة إتمام دراسة الدبلومات الفنية للأقسام «الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي».

ووفقًا لتقرير غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم لامتحانات الدبلومات الفنية شهدت الامتحانات 68 واقعة أو حالة تجاوز غير قانوني داخل لجان الامتحانات.

ورصدت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حدوث 7 حالات شغب طلابي و20 واقعة تصوير الامتحان بالموبايل (غش إلكتروني)، و15 حالة تأخر عن موعد الامتحان.

كما شهدت العملية الامتحانية 3 وقائع انتحال شخصية، و7 حالات تمزيق ورقة الإجابة، و16 قرارًا باستبعاد رئيس لجنة أو مراقب لم يلتزم بتنفيذ التعليمات التي وضعتها الوزارة خلال سير عملية الامتحانات.

وأكد مسئولو غرفة العمليات، أن جميع الحالات التي تم رصدها تم التعامل معها وإحالتها للشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة