رئيس التحرير أحمد متولي
 قواعد لجان امتحانات الثانوية العامة.. 5 تعليمات هامة

قواعد لجان امتحانات الثانوية العامة.. 5 تعليمات هامة

قد ينشغل طلاب الثانوية العامة في الساعات الأخيرة قبل أداء الامتحان بالمراجعة عن قواعد هامة تخص لجان الامتحانات يجب التحضير لها قبل الخروج من المنزل لأداء الاختبار.

ويقدّم «شبابيك» في هذا التقرير عددا من التعليمات الهامة بشأن قواعد لجان امتحانات الثانوية العامة بحسب التنبيهات التي أصدرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

الحضور قبل بداية الوقت

احرص على تسجيل حضورك بلجنة الامتحان قبل بداية الوقت المقرر له، وإذا راجعت التعليمات المكتوبة على رقم بطاقة رقم الجلوس الخاص بك ستجد توجيه بعدم التأخر عن موعد بدء الامتحان في أى مادة مدة لا تزيد عن 15 دقيقة بعذر يقبله رئيس اللجنة.

وإذا زادت مدة التأخير عن 15 دقيقة، أو العذر الذي قدّمه الطالب لم يقبل من رئيس اللجنة لا يُسمح للطالب بالدخول.

اترك المراقب يتحقق من هويتك

اصطحب بطاقة تحقيق الشخصية الخاصة بك وبطاقة رقم جلوسك ولا تمنع المراقب من المطالبة بالتأكد من هويتك.

بالنسبة للفتيات المنتقبات كانت وزارة التربية والتعليم حظرت دخول الطالبات للجان الامتحانات بالنقاب وفي حالة عاد هذا الأمر متاحا يكفيكي طلب سيدة من اللجنة للتأكد من هويتك.

أحضر كل أدواتك معك

تأكد قبل الخروج من المنزل والتوجه إلى الامتحان من وجود كل الأدوات التي ستحتاجها داخل اللجنة معك بحسب طبيعة المادة، وإلا قد يعتبر المراقب طلب استعارة أي أداة من زميلك حالة غش.

ويلغى امتحان الطالب في جميع المواد في حالة الغش أو الشروع فيه أو الاستفادة منه أو المساعدة عليه بأي وسيلة أثناء الامتحان.

الهاتف المحمول ممنوع حتى ولو مغلق

تحذر لجان النظام والمراقبة بخطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقا أو أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه، وتلغى المادة التي يمتحن فيها الطالب إذا ثبت حيازته للهاتف.

كراسة الامتحان

يجب على الطالب التأكد من عدد أوراق كراسة الامتحان قبل بدايته، وملء البيانات الخاصة بالطلاب بموضوع على كراسة الإجابة، وعدم كتابة الاسم ورقم الجلوس في غير المكان المخصص.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة