رسالة شريف مدكور للشباب: «على قد لحافك مد رجليك».. (فيديو)

رسالة شريف مدكور للشباب في العيد: «متروحش مكان لا تنتمي إليه».. (فيديو)

وجه الإعلامي شريف مدكور، مقدم برنامج «4 شارع شريف»، الذي يحظى بنسبة مشاهدة عالية، رسالة عبر صفحته على موقع «فيسبوك» إلى الشباب، طالبهم فيها بعدم إقحام أنفسهم في مجتمعات لا ينتموا إليها.

وقال مدكور الذي خضع قبل شهر رمضان لعملية جراحية لاستئصال ورم في القولون، في رسالة اعترف أنها قد تُغضب البعض، للشباب الذي يسافر خلال إجازة العيد إلى بعض المجتمعات التي لا ينتمي إليها، قائلاً: «متروحش مكان لا تنتمي إلى المجتمع الخاص بهذا المكان».

وأكد مدكور عبر فيديو بثه على صفحته الجمعة، أنه لا يذهب إلى منتجع مراسي، وهو منتج شُيّد ليكون أول وأرقى وجهة عالمية في الساحل الشمالي، حيث قال «انا مبخشش مراسي دي خالص، لأن المجتمع بتاع مراسي مش الجتمع بتاعي.. انا معنديش الامكانية المادية فمش هروح اقحم نفسي واقعد في وسط ناس أنا مش قدهم ولا باكل اكلهم ولا بسكن في بيوت زيهم ولا عندي عربية زي عربياتهم ولا حياتي زي حياتهم واروح اقعد وسطهم».

وتابع مقدم برنامج «4 شارع شريف» نصيحته للشباب: « مش هروح اقعد وسطهم، وابقى قاعد على البحر مثلا واقعد اتصور، وفيه ناس لابسة لبس بطريقة معينة.. هل وانت قاعد في الصورة باللبس اللي همه لابسينه ماتك وأختك ومراتك بيلبسوه؟ في الغالب لأ.. يبقى لو روحت متقعدش تتصور حواليهم، لو حصل ودخلت، متتصورش وتحط الصور».

وأضاف مدكور مخاطبا من يفعل ذلك: «هتروح في البيت بالليل صدقني هتنام وتحط راسك على المخده هتتعب»، واستطرد: «على قد لحافك مد رجليك.. حتى في المصيف، متعملش حاجه مش بتاعتك».

وأكد الإعلامي شريف مدكور أنه «مش معنى كدة المجتمع دة وحش ولكن انت ليك تربية معينة والمجتمع الآخر له تربية».

وأختتم مدكور رسالته بالتأكيد أن من يقحم نفسه في مجتمع لا ينتمي له سيعاني، ناصحا الشباب وبخاصة الولاد ألا يقحم الواحد منهم نفسه في مجتمع لا ينتمي إليه «عشان يبقى عندك سلام نفسي ومرتاح وراضي متخليش عنيك تتزغلل علشان هتتعب».

يذكر أن شريف مدكور،  الذي ولد في 17 سبتمبر 1972 بحي مصر الجديدة بالقاهرة، قد أعلن في وقت سابق إصابته بورم القولون، وقال في مداخلة على قناة «TEN» من خلال برنامج رأي عام، للإعلامي عمرو عبدالحميد، إنه يعاني من ورم بسيط في القولون وأجرى العديد من الفحوصات والإشاعات الطبية لتحديد المرض بشكل مباشر، ثم أجرى قبل شهر رمضان عملية جراحية استئصل خلالها الورم.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري