انطلقت في التاسعة من صباح السبت امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019.

ويؤدي 669,749 طالبا وطالبة امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة، منهم 264,653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268,938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

ويمتحن طلاب الشعب الثلاثة في اليوم الأول مادتي اللغة العربية والدين، حيث يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي امتحان اللغة العربية من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية عشر ظهرا، ثم يؤدي الطلاب امتحان التربية الدينية من الساعة الثاني عشر ونصف ظهرا إلى الساعة الثانية ظهرا.

وكانت صفحات قد زعمت في الساعات الأولى من صباح السبت امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي.

وأكد خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، عدم صحة ما نشرته بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي عن تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي.

وقال عبد الحكم في تصريحات صحفية السبت، إن نموذج امتحان اللغة العربية المتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي  لا علاقة له بامتحان الدور لأول لإتمام الشهادة الثانوية الذي يؤديه طلاب الثانوية اليوم السبت.

وكانت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قد زعمت أن امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي تم تسريبه، حيث نشرت تلك الصفحات نموذج امتحان قالت امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، الذي من المفترض أن يؤديه طلاب الصف الثالث الثانوي صباح السبت 8 يونيو 2019.

ونشرت صفحة على موقع فيسبوك تحمل اسم «تنسيق الكليات 2019» في الثانية عشر وربع منتصف الليل 12 ورقة قالت إنها «إمتحان اللغة العربية المسرب ثانويه عامه - عربى للثالث الثانوي 2019»، وذلك قبل ساعات قليلة من انطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة.

وأشار نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن النماذج المتداولة عبر صفحات التواصل، مجرد تكهنات لتشتيت عقل الطلاب وأولياء أمورهم، مشددا على ضرورة ألا يلتفت الطلاب لمثل هذه الصفحات والتركيز فى أداء الامتحان منعا لتشتيت ذهنهم.

وأكد عبدالحكم أن وزارة التربية والتعلي اتخذت جميع الإجراءات القانونيه حيال الصفحات المخالفة.



0
0
0
0
0
0
0