تسريب امتحان اللغة العربية في الدقهلية عبر «واتس آب».. و«التعليم»: لم نتلقّ أي بلاغات

أفادت تقارير صحفية السبت أن امتحات اللغة العربية للصف الثالث الثانوي جرى تسريبه على تطبيق «واتس آب».

وذكر موقع «مصراوي» أن أولياء أمور طلاب بالثانوية العامة في محافظة الدقهلية، تداولوا  أنه جرى تسريب الأسئلة الخاصة بامتحان المادة الأولى للغة العربية، عبر الواتس آب في مدينتي دكرنس وميت غمر.

من جانبه، أكد علي عبدالرءوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن غرفة عمليات متابعة الامتحانات بالمديرية لم تتلقَّ أية بلاغات بشأن حدوث تسريب امتحان مادة الغة العربية، للصف الثالث الثانوي.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أنه جارٍ التحقق من الأسئلة المتداولة، وتتبع مصدرها إذا ثبتت صحتها، مشيرا إلى  أن تداول بعض أسئلة الامتحان، بعد وصوله للطلاب لا يعني تسريبه.

ويؤدي 669,749 طالبا وطالبة امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة، منهم 264,653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268,938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

ويمتحن طلاب الشعب الثلاثة في اليوم الأول مادتي اللغة العربية والدين، حيث يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي امتحان اللغة العربية من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية عشر ظهرا، ثم يؤدي الطلاب امتحان التربية الدينية من الساعة الثاني عشر ونصف ظهرا إلى الساعة الثانية ظهرا.

يذكر أن طالب داخل لجنة إمتحان الثانوية العامة بمدرسة بطرة الثانوية بنين التابعة لإدارة طلخا التعليمية في محافظة الدقهلية، قد تعرض للإصابة إثر سقوط مروحة سقف علية داخل اللجنة.

كان اللواء محمد حجي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من قوة تأمين لجنة مدرسة بطرة الثانوية بنين للعقيد جهاد الشربيني، مأمور مركز شرطة طلخا، يفيد بسقوط «مروحة سقف» داخل لجنة بالمدرسة وإصابة طالب.

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا بقيادة الرائد أحمد السادات، رئيس المباحث، حيث تبين إصابة الطالب محمود احمد عبدالهادي، 18 عاما، بجرح قطعي 2 سم بالفم ونقله إلى مستشفى شربين لتلقي العلاج.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري