إصابة ثلاثة طلاب ثانوية عامة في قنا.. وأولياء أمور يشكون من «المراوح»

فيما أصيب 3 طلاب بحالات إغماء وإجهاد حراري، السبت، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة في محافظة قنا، اشتكى أولياء أمور من ارتفاع درجات الحرارة داخل اللجان بالمحافظة التي تقع جنوب مصر.

كان مرفق إسعاف قنا قد تلقى إصابة كل من نورهان عاطف محمد ( ١٨ عاما) من مدرسة أبوتشت الثانوية بحالة إغماء، وهشام العمري عبدالرسول (١٩ عاما)، مدرسة الشهيد خيرت بنجع حمادي بحالة قيء وارتفاع في درجة الحرارة، وخالد علي مسعود (١٧ عاما)، مدرسة الثانوية بنين بمغص كلوي.

وبحسب موقع «مصراوي»، جرى نقل المصابين من الطلاب إلى مستشفيات أبوتشت ونجع حمادي وقنا العام، وإتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة حيال كل حالة.

واشتكى طلاب وأولياء أمور طلاب لجنة مدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض للامتحانات الثانوية العامة بدائرة بندر قنا، من شدة الحرارة داخل مقر الاختبارات وضعف «أداء المراوح» المستخدمة داخل اللجان.

وقال حسين مدحت طالب في لجنة الشهيد عبد المنعم رياض، إن اللجنة التي امتحن بها مادة اللغة العربية ؛ تشهد حرار شديدة أصابته بإجهاد شديد بنهاية الوقت، مضيفا أن المراوح المستخدمة في اللجنة ضعيفة للغاية، وفق ما ذكر موقع «مصراوي».

من جانبه، قال روماني جرجس، ولي أمر أحد الطلاب: «لا بد من توفير تكييفات صحراوية داخل اللجان حتى لا يصب الطلاب بالإجهاد نتيجة ارتفاع درجة الحرارة؛ ما قد يؤثر علي أدائهم في الامتحان».

كان اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا قال إن إجمالي عدد الطلبة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2018/2019 بلغ 18 ألفًا و 200 طالب وطالبة موزعين على 48 لجنة على مستوى المحافظة.

ويمتحن طلاب الشعب الثلاثة في اليوم الأول مادة اللغة العربية ومادة الدين، حيث يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي امتحان اللغة العربية من الساعة 9 إلى الساعة 12، فيما يؤدون امتحان التربية الدينية من الساعة 12.30 إلى الساعة 2 ظهرا.

جدير بالذكر أن امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، تُعقد لـ669,749 طالب وطالبة منهم 264,653 طالب وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268,938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري